مباشر | خطاب للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

النيابة العامة والهيئة المستقلة يختتمان دورة تدريبية حول ضمانات المحاكمة العادلة بالخليل

النيابة العامة والهيئة المستقلة يختتمان دورة تدريبية حول ضمانات المحاكمة العادلة بالخليل
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
بتوجيهات من النائب العام المستشار د. أحمد براك، اختتمت النيابة العامة والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" دورة تدريبية بعنوان حقوق الإنسان، وضمانات المحاكمة العادلة في مدينة الخليل، استهدفت 22 ضابطاً وضابطة من العاملين في أقسام التحقيق لكل من أجهزة الأمن الوقائي والشرطة والضابطة الجمركية والمخابرات العامة والخدمات الطبية والأمن الوطني والقضاء العسكري والتوجيه السياسي والاستخبارات العسكرية والدفاع المدني، واستمرت على مدار ثلاثة أيام.

وافتتح اللقاء الأستاذ إسلام التميمي مدير دائرة التوعية والتدريب في الهيئة المستقلة، مرحباً بالحضور، ومؤكداً على أهمية دور الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في عقد مثل هذا النوع من الدورات التوعوية التي تستهدف تأهيل الكادر الأمني في قضايا حقوق الإنسان، كما أشار إلى آلية عمل الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في استقبال الشكاوى، ومتابعتها مع الجهات ذات العلاقة.

وقدم التدريب مجموعة من المختصين في موضوعات الدورة، العقيد حقوقي عيسى عمرو، من هيئة القضاء العسكري، المقدم مفيد زريقات من الإدارة العامة للتدريب في الشرطة الفلسطينية، والأستاذ عاهد طوقان، وكيل النيابة العامة من مكتب النائب العام، والقاضي رائد زيدات من مجلس القضاء الأعلى.

وفي مداخلة طوقان تناول عدة مواضيع أهمها: الاستجواب في الدعاوى الجزائية، والاعتراف من حيث شروطه وأنواعه والقيمة القانونية للاعتراف إمام المحاكم، إضافة إلى أحكام وضمانات القبض، ضمانات التوقيف ومدته، الجهة المخولة بالاستجواب، شروط وصحة الاعتراف.

التعليقات