معايعة: اعداد السواح والحاجين القاصدين زيارة الاماكن السياحية والدينية في فلسطين بازدياد مضطرد

معايعة: اعداد السواح والحاجين القاصدين زيارة الاماكن السياحية والدينية في فلسطين بازدياد مضطرد
وزيرة السياحة رولا معايعة
رام الله - دنيا الوطن
قالت رولا معايعة وزيرة السياحة  الفلسطينية ان اعداد السواح والحاجين القاصدين زيارة الاماكن السياحية والدينية في فلسطين في ازدياد مضطرد مؤكدة على اهميةفلسطين وعمقها التاريخي والبعد الروحي والايماني لاتباع الديانات السماوية. 

جاء ذلك خلال لقاءها اليوم جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار في مقر المحافظة وسط اريحا.

واضافت معايعة ان الوزارة حريصة باستمرار على تطوير وتنمية السياحة  وتنميط السياحة مشيرة الى السياحة الطبيعية وسياخةالمسارات الى جانب الى السياحات الاخرى التاريخية والعلاجية والبيئية والدينية، مثمنة دور واسهامات القطاع الخاص في الاستثمار السياحي ومشيرة الى ضرورة الاستثمارالفندقي.

واكد المحافظ الفتياني اهمية وقدم وعراقة اريحا والاغوار كمعلم سياحي واثري وديني فهي تضم مكان عماد السيد المسيح عليه السلام وجبل قرنطل "التجربة" وشجرة زكا وفصر هشام الاموي ومقام النبي موسى الى جانب تل السلطان واريحا القديم الممتدة لاكثر من عشرة الافسنة.

وبين المحافظ ابو العسل ان اريحا تشهد سياحة داخلية باضطراد وكذلك السياحة الوافدة  ووجود منشات سياحية وترفيهية في المنطقة داعيا الى مزيد من الاستثمار في اريحا والاغوار وزيادة عدد الغرف الفندقية حيث انه في مواسم عديدة تكون نسبة اللاشغال الفندق 100% وان هذا الاستمثار دعم وتشجيع لصمود اهالي اريحا والاغوار والحفاظ على الارض.