الأعرج يرعى توقيع مذكرات تفاهم بين جبل النجمة للتأهيل وهيئات محلية في بيرزيت

الأعرج يرعى توقيع مذكرات تفاهم بين جبل النجمة للتأهيل وهيئات محلية في بيرزيت
رام الله - دنيا الوطن
وقع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع مديرة مركز جبل النجمة للتأهيل رانية كرم، وممثلين عن 12 هيئة محلية في منطقة بيرزيت بمحافظة رام الله والبيرة، مذكرة تفاهم مشتركة لتنظيم العلاقة وتعزيزها بين الجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك اليوم الأربعاء، في مقر مركز جبل النجمة للتأهيل "الكنيسة الموروفية".

وتهدف المذكرة إلى تعزيز وتكريس وتضمين قضايا وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة أعمال الهيئات المحلية، عن طريق تكريس هذه الهيئات كمناطق جامعة يتمتع كافة مواطنيها بالعدالة والعيش الكريم والمواطنة الكاملة، بمن فيهم الاشخاص ذوي الإعاقة.

بدوره، قال الأعرج: "يسعدني ويشرفني أن أكون جزءاً من هذه المذكرة ممثلاً لوزارة الحكم المحلي، فالأشخاص ذوي الإعاقة، هذه الشريحة من المجتمع عزيزة على قلوبنا جميعا وسنعمل جاهدين على خدمتهم وتكريس المساعي الرامية لدمجهم في المجتمع، دون أي تمييز كان".

وأضاف: "توقيع مثل هذه المذكرات يعني تطور في الفكر المحلي، ويسهم في تغيير المفهوم التقليدي للهيئات المحلية ويجعلها تأخذ زمام المبادرة في قيادة المجتمع وتعزيز مشاركتها ودورها في تطوير الجوانب الثقافية والإنسانية والاقتصادية وغيرها، ونحن فخورين بأن نكون داعمين لهذا التوجه، وعملنا على تطوير عدد من القوانين التي تراعي احتياجات الاشخاص ذوي الإعاقة".

وأشار الأعرج إلى أن القيادة والحكومة الفلسطينية تولي أهمية بالغة للاشخاص ذوي الإعاقة، ونحن بدورنا في الحكم المحلي سنعمل على توفير كافة التسهيلات اللازمة لدعم وتمكين هذه الشريحة الهامة في المجتمع الفلسطيني من خلال التنسيق والتعاون مع الهيئات المحلية ومركز النجمة لتنفيذ بنود المذكرة الموقعة اليوم.

بدورها، قالت مديرة مركز النجمة، رانية كرم: "إن توقيع الاتفاقيات اليوم جاء نتيجة عمل طويل من قبل مركز النجمة مع المؤسسات الحكومية والوطنية وهيئات المجتمع المحلي، من أجل أن نضمن تواجد ذوي الإعاقة في برامجهم المختلفة وتعزيز مشاركتهم في الحياة المجتمعية".

وشكرت كرم قيادة وطواقم وزارة الحكم المحلي، ورؤساء وممثلي الهيئات المحلية في منطقة بيرزيت، الذين اعربوا عن استعدادهم الكامل للتعاون من أجل توقيع هذه المذكرة الهامة، والذي نأمل بأن تكون نموذجاً بحتذى به في كافة محافظات الوطن.

هذا وضمت قائمة الجهات الموقعة على المذكرة كل من (بيرزيت، سردا، أبو قش، أبو شخيدم، المزرعة القبلية، برهام، جيبيا، عطارة، جفنا، عين سينيا، دورا القرع، ومخيم الجلزون).