المدير العامّ لـ (بتسيلم) يُلقي خطابًا أمام مجلس الأمن في هيئة الأمم المتحدة

المدير العامّ لـ (بتسيلم) يُلقي خطابًا أمام مجلس الأمن في هيئة الأمم المتحدة
رام الله - دنيا الوطن
سيلقي المدير العامّ لـ (بتسيلم) حجاي إلعاد، خطابًا أمام مجلس الأمن في جلسته الفصليّة المجدوَلة، وفقًا لقرار 2334، سوف تنعقد الجلسة اليوم الخميس الموافق 18.10.2018 من الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت نيويورك (17:00 بتوقيت إسرائيل).

من بين المواضيع التي سيتناولها إلعاد في خطابه: الحصار على قطاع غزة، والكارثة الإنسانيّة الجارية هناك، ومساعي إسرائيل في النقل القسريّ لآلاف الفلسطينيّين بهدف السيطرة على أراضيهم، وخاصّة الهدم المنتظَر تنفيذه في تجمّع (الخان الأحمر) في منطقة (ميشور أدوميم).

عشيّة سفره صرّح إلعاد، أنّ "حكومة إسرائيل، تحاول ترويج صورة مزعومة وباطلة، عبر ادّعائها أنّ سيطرتنا على ملايين الفلسطينيّين هي شأن إسرائيليّ داخليّ، وفي الوقت نفسه تحاول على الصعيد الإسرائيليّ الدّاخليّ إسكات الأصوات الرّافضة للاحتلال، أي أنّه لا يُسمح بنقد سلطة الاحتلال لا في الخارج ولا في داخل إسرائيل ولا في أيّ مكان؛ لكي يُتاح لإسرائيل مواصلة اضطهاد الفلسطينيين دون أيّ عائق. 

لكنّ الاحتلال واقع خارج الحدود السياديّة لدولة إسرائيل، إضافة إلى أنّ كلّ المسائل المعلّقة بحقوق الإنسان هي شأن إنسانيّ عالميّ، نحن نقول هذا في إسرائيل وفي أرجاء العالم على حدّ سواء. 

سوف آتي إلى مجلس الأمن؛ لكي أتحدّث باسم مئات آلاف الإسرائيليين والإسرائيليات، الذين يناهضون الاحتلال، ويرفضون استمراره، ويصْبُون ليوم زواله، والذين يريدون مستقبلًا يقوم على المساواة والعدل وحقوق الإنسان لـ 13 مليون إنسان يعيشون بين النهر والبحر".

وإضافة إلى إلعاد، سوف يتحدّث أمام مجلس الأمن اليوم كلّ من: نيكولاي ملادينوف، المنسّق الخاص للصراع في الشرق الأوسط في الأمم المتحدة، وداني دانون، سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، ورياض منصور، سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة، وسفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن، وسفراء دول أخرى.

التعليقات