صحيفة كويتية: إيران بدأت بسحب مقاتليها من مناطق بسوريا

صحيفة كويتية: إيران بدأت بسحب مقاتليها من مناطق بسوريا
قوات إيرانية
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة الجريدة الكويتية: إن إيران بدأت بسحب مقاتليها، من مناطق في شمال وشمال شرق سوريا، منذ أكثر من أسبوعين.

وأفادت الصحيفة اليوم الخميس، أن الإيرانيين، أخلوا كذلك عدداً من المواقع المهمة، في مناطق متعددة من سوريا، وخصوصاً مطار (تي فور)، الذي تسلمه الجيش الروسي كاملاً، لنصب صواريخ (S -300) للدفاع الجوي فيه. 

ولفتت الجريدة، إلى أن موسكو طالبت طهران والقوات الموالية لها، بالابتعاد عن مواقع تركيب (S -300)، لعدم إعطاء الأميركيين والإسرائيليين سبباً لضربها.

ووفق الصحيفة، فإن طهران فوجئت الأسبوع الماضي، بقرار روسيا التوقف عن تسليم أي أسلحة لأنصار إيران في سوريا، ومطالبتها بدفع ثمن هذه الأسلحة نقدًا.

في سياق متصل، كشفت محطة (NBC ) الأميركية، في تقرير، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب، بصدد إقرار استراتيجية جديدة في سورية، مصممة خصوصاً لمواجهة نفوذ إيران .

وبحسب مصادر مطلعة، فإن مستشار الأمن القومي جون بولتون، لا يزال ينتظر رد (البنتاغون) على هذه الاستراتيجية، التي تستهدف إعادة رسم خط أحمر جديد حول الحدود السورية، وإقامة منطقة نفوذ ممسوكة أمنياً وعسكرياً، تمتد من الشريط الحدودي مع تركيا والمحاذي لمنطقة نفوذها، امتداداً من منبج وكوباني، باتجاه الرقة ودير الزور، نزولاً نحو مثلث الحدود الأردنية- السورية- العراقية عند قاعدة التنف.

التعليقات