طالب مدرسة هورايزن الإنجليزية يحقق إنجازاً متميزاً في تحدي القراءة العربي 2018

طالب مدرسة هورايزن الإنجليزية يحقق إنجازاً متميزاً في تحدي القراءة العربي 2018
رام الله - دنيا الوطن
حقّق ياسين سالم، طالب السنة الرابعة في مدرسة ‘هورايزن‘ الإنجليزية، إنجازاً متميزاً وأصبح واحداً من الفائزين في نسخة عام 2018 من "تحدي القراءة العربي". وتسلّم ياسين جائزته إلى جانب شهادة تقديرية لإنجازه الأدبي الاستثنائي خلال حفل تكريمي استثنائي أُقيم في الرابع من أكتوبر.

وتتبوّأ مدرسة ’هورايزن‘ الإنجليزية، التي تتُبع المناهج البريطانية وتتخذ من دبي مقرّاً لها، مكانة رائدة فيما يتعلق بتحفيز طلابها على الانخراط في المجتمع المحلّي والمشاركة في أنشطته التي تساهم في تعزيز تطورهم. وخلال هذا العام، شارك 12 طالباً من طلّاب المدرسة في مسابقة "تحدي القراءة العربي" السنويّة، والتي كان ياسين واحداً من الفائزين الـ 46 فيها متفوقاً على 350 ألف مشارك من مختلف البلاد العربية.

وبهذا الصدد، قال السيد إيان والاس، مدير مدرسة ’هورايزن‘ الإنجليزية: "نفخر في المدرسة بالجهود التي بذلها طلابنا الـ12 المتأهلون إلى التحدي، بما فيهم ياسين الذي أثمر عمله الدؤوب في تحقيقه لهذا الإنجاز الكبير في المسابقة. وبالنظر إلى مستويات المشاركة الكبيرة من مختلف أرجاء المنطقة العربية، فإن نجاحه بالتأكيد يستحق الثناء الكبير. نعمل دوماً لتشجيع طلابنا على متابعة شغفهم، ونسعى لتأمين الفرص الملائمة لتحصل مواهبهم على العناية المثالية التي تبني قدراتهم وثقتهم بنفسهم مع الوقت".

وتعتبر عمليّة التأهل إلى "تحدي القراءة العربي" إنجازاً بحد ذاتها، إذ يتطلب التأهل للمرحلة الأولى قراءة 50 كتاباً باللغة العربية ومن ثم تلخيص محتوياتها في 10 تأشيرات. ومع أكثر من 107,500 طالب يتنافسون في دبي وحدها للوصول إلى القمة، نجح ياسين بفضل إصراره وعزيمته في تجاوز جميع مراحل التحدي، والتي تضمنت أيضاّ مناقشة الكتب مع اثنين من الحكام في كل مستوى. ويُذكر من العناوين الأدبية المندرجة في المسابقة كل من "الأخطبوط الراقص" و"هدية من جارنا" و"اعتدت على الغضب بسرعة". 

وتبذل مدرسة ’هورايزن‘ الإنجليزية جهوداً كبيرة لتشجيع طلابها على اكتشاف الاهتمامات المختلفة الخاصة بهم، والتي قد تكون في مجالات الأدب أو الرياضة أو العلوم أو الابتكار. وهذه هي السنة الدراسية الثانية على التوالي التي يتأهل فيها طلاب من المدرسة إلى تحدي القراءة العربي. وبالنظر إلى مواهب الطلاب الفريدة وإمكانياتهم المتميزة التي ترافقها مستويات إلهام استثنائية توفرها هذه التحديات لهم، فإن مدرسة ’هورايزن‘ الإنجليزية تعتزم الاستمرار في جهودها الرامية لاكتشاف المواهب المختلفة لطلابها وتمكينها. وعبر نظام الدعم القوي المُقدم من كبار الإداريين والمدرسين والآباء والزملاء على حد سواء، توفّر مدرسة ’هورايزن‘ الإنكليزية الثقة اللازمة لطلابها ليصلوا إلى إمكاناتهم القصوى ويحققوا أحلامهم.

ولتنمية مواهب وملكات شريحة الشباب بدبي، تستضيف مدرسة ’هورايزن‘ الإنجليزية يوماً مفتوحاً يوم الأربعاء 16 أكتوبر الجاري، والذي يهدف إلى الارتقاء بالمفهوم التقليدي لليوم المفتوح نحو أفاق أوسع؛ إذ ستتيح الفعالية للأهالي الفرصة لمعاينة نشاطات أبنائهم في مدرسة ’هورايزن‘ الإنجليزية، فضلاً عن انخراطهم ضمن أجواء السنوات الأولى خلال فترة صباحية مليئة بالاستكشاف والبحث والأنشطة العملية. وقد صُمم اليوم المفتوح المميز ليعطي الأولوية للتفاعل واكتشاف مهارات الأطفال في مجالات التعليم الرئيسية، والتي يمكن للأهالي الحاضرين الاطلاع عليها عن كثب. وسيعقب هذه النشاطات جولة في مبنى المدرسة تسلط الضوء على الفصول الدراسية المتخصصة والتي تسهم في تغذية القدرات المميزة لكل طالب من طلاب مدرسة ’هورايزن‘ الإنجليزية.