اجتماع فلسطيني لبناني في صور لوقف أشكال الصراع وتفويت الفرصة على المتربصين بالمخيمات

اجتماع فلسطيني لبناني في صور لوقف أشكال الصراع وتفويت الفرصة على المتربصين بالمخيمات
اجتماع صور في لبنان حول المخيمات
رام الله - دنيا الوطن
عُقد اجتماع مشترك ضم كلاً من عضو قيادة الساحة اللبنانية في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، أبو سامر موسى، ومسؤول علاقات الحركة في مخيم البرج الشمالي، فتحي الصغير، وعضو المكتب السياسي المركزي في "الحزب السوري القومي الإجتماعي"، د. محمود أبو خليل، وناموس منفذية صور، عباس فاخوري، وناظر العمل والشؤون الاجتماعية، محمد صفي الدين، وعضو المكتب السياسي لـ"جبهة التحرير الفلسطينية"، عباس جمعة، وكوادر من الجبهة.

وناقش المجتمعون آخر المستجدات السياسية في المنطقة، موجهين نداء إلى جميع الفصائل الفلسطينية، وخاصة الأطراف المعنية في "فتح" و"أنصار الله"، بوقف كل أشكال الصراع وحقن الدماء، وتفويت الفرصة على كل المتربصين بالقضية الفلسطينية شراً، من خلال إدخال المخيمات في صراعات عبثية لا يستفيد منها سوى العدو الصهيوني".

وأكد المجتمعون على وحدة الصف الفلسطيني، والحفاظ على الأمن السياسي والاجتماعي داخل المخيمات، كما أشادوا بمبادرة الأمين العام لـ"حركة الجهاد الإسلامي"، الأستاذ زياد النخالة، "والتي من شأنها إخراج الواقع الفسطيني من ما يعانيه نتيجة الإنقسام".

وشددوا على ضرورة مواجهة "صفقة القرن"، من خلال الاتفاق، ووضع برنامج مشترك يحفظ المقاومة، ويعزز قوتها لمواجهة الغطرسة الصهيونية.

وطالب المجتمعون الدولة اللبنانية بتخفيف الإجراءات الأمنية على مداخل المخيمات الفلسطينية، وإعطاء اللاجئ حقوقة المدنية والإنسانية، ليتسنى لهم العيش بكرامة"، كما توجهوا بتحية إكبار وإجلال لأبطال مسيرات العودة الذين يسطرون ويرسمون بدمائهم طريق العز والشهادة لإنجاز التحرير الكامل لفلسطين.

التعليقات