الشيخ ياسين يشيد بموقف الرئيس بري ورئيس مجلس الأمة الكويتي من القضية الفلسطينية

الشيخ ياسين يشيد بموقف الرئيس بري ورئيس مجلس الأمة الكويتي من القضية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين بحضور علماء اللقاء في مكتبه في مدينة صور رئيس الهيئة الاسلامية الفلسطينية الشيخ سعيد قاسم ورئيس نادي بدر الكبرى الشيخ ابو علي قدورة حيث جرى حسب بيان صدر :  استعراض آخر المستجدات في المنطقة لا سيما المتعلقة بالقضية الفلسطينية. وختم الحاضرون لقائهم بتوجيه التحية للشعب الفلسطيني الذي يتوزع بين مقاوم وشهيد.

و شدد العلامة ياسين على ضرورة دعم مسيرات حق العودة بكل السبل مؤكدا" انها ليست لعودة الشعب الفلسطيني الى ارضه فقط بل لعودة كرامة كل شعوب المنطقة لأن لا استقلال لشعوب المنطقة بدون حرية فلسطين.

وأشاد العلامة ياسين بموقف كل من رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم على موقفهما المتضامن من القضية الفلسطينية في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي.

واكد ياسين:  أن المقاومة هي الطريق الوحيدة لحرية فلسطين وما صفقة القرن إلا قبر لخيار المفاوضات

واستنكر الشيخ قاسم مواقف بعض الدول العربية والاسلامية في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في جينيف والتي تتنصل من الواجب الديني والقومي تجاه الشعب الفلسطيني.

واعتبر ان الشعب الفلسطيني أخذ قراره بالمقاومة والمواجهة وعلى دول المنطقة دعم خيارهم الوحيد القادر على تحرير فلسطين.

ورأى الشيخ قدورة ان العلاقة بين المخيمات والجوار قوة لصمود الشعب الفلسطيني ولمقاومة الشعب اللبناني، مؤكدا" على ضرورة الوحدة العربية والاسلامية من أجل فلسطين والمنطقة.

وتمنى الشيخ علي ياسين  في بيان له : الوصول الى تشكيلة حكومية تضم جميع الفرقاء وتعزز الوحدة الوطنية..

واعرب  عن أمله في: أن يكون فتح الحدود بين الدول العربية بداية خير لكل الشعوب في المنطقة لأن اغلاق الحدود يجب أن يكون فقط مع العدو الصهيوني.

وتابع: إن فتح معبر نصيب من شأنه أن يسهم في تحريك العجلة الاقتصادية وفي إراحة المزارع في كل المناطق اللبنانية ويساهم في حلحلة الوضع الاقتصادي المتأزم في لبنان.

وطالب  ياسين  : بإجراءات أخرى من المسؤولين اللبنانيين لدعم وتحصين الساحة الاقتصادية في البلد والتي باتت تشكل خطرا"  حقيقيا"  على كل الشعب اللبناني.

التعليقات