مدارس الأمين في جويا تواكب التطور العلمي وتحصد النتائج الممتازة في الامتحانات

مدارس الأمين في جويا تواكب التطور العلمي وتحصد النتائج الممتازة في الامتحانات
رام الله - دنيا الوطن
حصدت مدارس الأمين في جويا نتائج باهرة في الامتحانات الرسمية خلال العام ،  وقد واصلت مسيرة ازدهارها وتطورها التقني والاداري والعلمي .

ويقول مدير مدارس الامين في جويا السيد مصباح أحمد شوقي الامين : أن المدارس تواكب كل عام تطورات العلم والمعرفة ووسائل التطبيق الحديثة للعمل التربوي باشراف عدد من الأساتذة أصحاب الاختصاص .

وردا" على سؤال أشار الأمين :  الى أهمية التكامل بين المدارس الخاصة والرسمية تعزيزا" للعملية العلمية في جنوبنا العزيز

واعاد الى الذاكرة دور المدرسة الجعفرية في صور ومدارس المقاصد الخيرية الاسلامية التي لعبت دورا" هاما"  في رفد الواقع التربوي  بخبرة جديدة وخرجت الأجيال التي كان لها دورها في نهضة جبل عامل ولبنان بشكل عام .

داعيا" الى الاهتمام بالتعليم الر سمي ودعمه على كل الصعد  ، وتحقيق مطالب المعلمين لأنهم يعانون من امور كثيرة وخاصة على الصعيد الاقتصادي والمعيشي،  كما لفت الى ضرورة دعم التعليم الخاص الذي يخفف عن كاهل الدولة ويسهم في حمل ثقل التعليم ومسؤولياته وادارته وتكاليفه .

واكد ان مدارس الامين وفي حدود طاقاتها وقدراتها كانت تساعد الطلبة ذوي الحاجة الاجتماعية الى جانب تقديم منح للتعليم لعدد من الطلاب ،  وهي لن تتأخر عن دعم الطاقات الابداعية المتفوقة وتشجع كل الطاقات والمواهب في الشعر وغيرها من ألوان الفن الهادف والرياضة والعلوم على أنواعها .

وتحدث السيد مصباح  الأمين عن تطوير العملية التربوية الاكاديمية بالاجهزة اللازمة ومواكبة كل ما هو جديد على مستوى التربية والتدريس وخاصة في ظل برامج وأنظمة تعليم جديدة لها تقنياتها  ووسائلها  الحديثة  ، وكلها أصبحت في متناول مدارس الأمين في جويا .

التعليقات