أردوغان يبحث قضية خاشقجي مع وزير الخارجية الأمريكي

أردوغان يبحث قضية خاشقجي مع وزير الخارجية الأمريكي
اردوغان وبومبيو
رام الله - دنيا الوطن
التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي وصل أنقرة صباح اليوم، لبحث قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، الذي أرسله الرئيس دونالد ترامب لبحث الأزمة، أجرى محادثات مع العاهل السعودي، وولي العهد بشأن اختفاء خاشقجي.

ودعا ترامب في وقت سابق، إلى حسن الظن بالسعودية، لكن مشرعين أمريكيين وجهوا أصابع الاتهام للقيادة السعودية، وتزايدت الضغوط الغربية على الرياض؛ لتقديم إجابات، وفق ما ذكرت وكالة (رويترز).

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن بومبيو سيقدم لأنقرة معلومات عن القضية بعد أسبوعين من اختفاء خاشقجي، إثر دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول للحصول على وثائق لزواجه.

وقال مسؤولون أتراك، إنهم يعتقدون أن خاشقجي، الناقد البارز لسياسات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قُتل وأن جثته نُقلت.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصادر تركية، إن لدى السلطات تسجيلاً صوتياً، يشير إلى أن خاشقجي قتل داخل القنصلية، فيما نفى السعوديون ذلك بشدة.

في موضوع آخر، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن أردوغان أبلغ ضيفه، بأن تركيا يمكنها بسهولة، إخراج وحدات حماية الشعب الكردية من منبج في شمال سوريا، إذا لم تفعل الولايات المتحدة ذلك.

وقال جاويش أوغلو للصحفيين في مطار أنقرة، بعد اجتماعه مع بومبيو، إن الولايات المتحدة أقرت بأن الاتفاق مع تركيا على تطهير منبج من وحدات حماية الشعب قد تأخر.

التعليقات