السفير الياباني يفتتح مشاريع في المحافظة الوسطى

السفير الياباني يفتتح مشاريع في المحافظة الوسطى
جانب من الاجتماع
رام الله - دنيا الوطن
افتتح ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو، مشروع توسعة شبكة الصرف الصحي في منطقة المغراقة في قطاع غزة، والممول من الحكومة اليابانية، من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

 وقدمت حكومة اليابان منحة بقيمة 80 ألف دولار تقريبا، إلى بلدية المغراقة، وذلك لتوسعة شبكة الصرف الصحي بطول 1275 مترا، ولتحسين البيئة المعيشية للمواطنين الذين تعرضوا لخطر الإصابة بالأمراض التي سببتها مياه الصرف الراكدة في المنطقة، حيث استفاد من المشروع 300 مواطن.

كما افتتح أكوبو مشروعا لتوفير آلات لإنتاج المواد الأولية لقسم الأعلاف في مدينة دير البلح، بمنحة 83 ألف دولار أميركي تقريبا، قدمتها حكومة اليابان إلى الجمعية الأهلية لتطوير النخيل والتمور في المدينة، لتركيب آلات لإنتاج المواد الأولية في قسم إنتاج العلف.

ويهدف المشروع إلى استخدام المعدات من أجل توفير علف رخيص الثمن لمربي الثروة الحيوانية، حيث يقدر عدد المستفيدين المباشرين من المشروع بحوالي 700 أسرة.

 وأكد أوكوبو التزام اليابان الراسخ بتعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني، وتنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.