هيئة الرقابة الشرعية للبنك الإسلامي الفلسطيني تعقد لقاءً في بلدة السموع

هيئة الرقابة الشرعية للبنك الإسلامي الفلسطيني تعقد لقاءً في بلدة السموع
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت هيئة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني، وبالتعاون مع بلدية السموع، لقاءً في قاعة البلدية لأهالي بلدة السموع بمحافظة الخليل، بهدف التوعية والتعريف بالصيرفة الإسلامية، وأسس التعامل المالي، وفق أحكام الشريعة الإسلامية الغراء.

واشتمل اللقاء على شرح مفصل حول صيغ التمويل الإسلامي مثل المرابحة والاستصناع، وغيرها، وتبيان الفروقات بينها وبين معاملات البنوك التجارية، والتأكيد على أن هيئة الرقابة الشرعية في البنك تقوم بمراقبة جميع المعاملات من حيث توافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأشار رئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك  فضيلة الأستاذ د. حسام الدين عفانة، إلى أهمية الاستمرار في عقد هذه اللقاءات في مختلف محافظات الوطن، في نشر وعي الصيرفة الإسلامية بين الجمهور، ويشجعهم على الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية كمرجعية لمعاملاتهم المالية.

واعتبر د. عفانة، أن ثقة الجمهور بالصيرفة الإسلامية لها، أثر كبير في نموها عربياً وعالمياً، مما يضعها تحت مسؤولية كبيرة في تطوير خدماتها ومنتجاتها بما يلائم متطلبات الجمهور، ولا يعارض أحكام الشريعة الإسلامية.

ويرأس هيئة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني، الأستاذ الدكتور عفانة، وتضم في عضويتها كلاً من الأستاذ الدكتور ماهر الحولي، والدكتور علي السرطاوي، والدكتور طارق الجعبري.

التعليقات