اتحاد السلة يزيح الستارة عن الموسم الجديد بلقاء قلنديا وبيت ساحورعلى لقب السوبر

اتحاد السلة يزيح الستارة عن الموسم الجديد بلقاء قلنديا وبيت ساحورعلى لقب السوبر
رام الله - دنيا الوطن
يزيح الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عند الساعة الرابعة والنصف عصرا من يوم الجمعة الستارة عن انطلاق الموسم السلوي الجديد 2018-2019 على صالة سرية رام الله الاولى، بسحب قرعة  كأس فلسطين، المزمع انطلاقته بتاريخ 26-10-2018،  لاندية الدرجة الممتازة اجباريا ، وإختيارية لأندية باقي الدرجات، لتنطلق مباشرة مباراة كأس السوبر، معلنة انطلاق الموسم السلوي الجديد. 

وتجري المباراة بحضور رئيس اللجنة الاولمبية جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش ورئيسا الناديين مركز قلنديا وارثوذكسي بيت ساحور وشخصيات رياضية واعتبارية وبرعاية شركة جوال .

- تكريم فدائي السلة

وسيتخلل لقاء السوبر تكريم فدائي كرة السلة الذي شارك في البطولة الاسيوية بالبحرين، وتأهل المنتخب الوطني بعد ذلك للدور الثاني من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس اسيا بالصين 2021 . وبعد ذلك سيتم اماطة اللثام  من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عن الموسم السلوي الجديد  باجراء مباراة كأس السوبر، في  تمام الساعة السادسة مساء على صالة السرية ، وتجمع بطل الدوري مركز شباب قلنديا، وبطل الكأس الارثوذكسي الثقافي العربي بيت ساحور.

الاتحاد جاهز للانطلاقة

استعد الاتحاد جيدا للانطلاقة من خلال عدة امور عمل عليها واهمها ترتيب البيت الداخلي ومن لوائح وقوانين وحزم امر اللاعب الاجنبي واقام دورات انعاش مهمة للحكام في جميع المحافظات، ودورة احصاء بالتعاون مع لجنة التاهيل والتطوير التابعة للجنة الاولمبية بغية افتتاح الدوري بطريقة سليمة وجاهزة للبطولات والدوريات المتلاحقة التي سيماط عنها اللثام تباعا.

كما استكمل الاتحاد  جاهزيته للانطلاقة وسحب قرعة الكاس ومباراة السوبر الجمعة بالسرية من خلال جاهزية الصالة والحكام واركان اللعبة كي تخرج المباراة والافتتاح بابهى صورة.

جوال الراعي الحصري للدوري

يرعى الدوري الممتاز لكرة السلة شركة جوال كالعادة وهي الراعية الحصرية للدوري مشكورة على جهودها ومساندتها للرياضة الفلسطينية، وبالذات كرة السلة التي اصبحت الان معشوقة الكثيرين في فلسطين بعد النتائج المشرفة التي حققها الفدائي السلوي بالبحرين، فكل الشكر لشركة جوال على الرعاية والدعم.

سحب قرعة الكأس

سيتم سحب قرعة الكاس على هامش انطلاق الموسم السلوي الجديد وذلك عند الساعة الرابعة والنصف بالسرية بمشاركة اندية الدرجة الممتازة جميعا اضافة الى الراغبين من الاندية الاخرى في الدرجات المختلفة، وانطلاق مباريات الكأس افضل وسيلة للاستعداد الجيد للدوري الممتاز ، بحيث يعرف كل نادي مستواه ومستوى لاعبيه ويتعرف على مكامن الاخطاء والنقص لديه  بحيث يستطيع تعويضه بالدوري، فمباريات الكأس بوابة للجهوزية الحقيقية للدوري، علما ان بطولة الكأس تجري على اساس المغلوب من مرة واحدة.

فريقا السوبر

يقص فريقا مركز قلنديا حامل لقب الدوري وارثوذكسي بيت ساحور حامل لقب الكاس شريط افتتاح الموسم السلوي الجديد من خلال مباراتهما في السوبر وعلى كأسه لينطلق بعد ذلك دوري الكاس في 26 الشهر الجاري.

فريق مركز قلنديا استعد لهذا اللقاء جيدا بمشاركته في البطولة العربية ابطال الدوري في العاصمة اللبنانية بيروت وشرف فلسطين فيها من خلال الاداء المتقدم الذي ظهر عليه وقارع الاندية العربية بقوة وندية رغم عدم تحقيقه اي فوز، لكن هناك استفادة من قبل الفريق واللاعبين من احتكاكهم بابرز الفرق العربية بكرة السلة واكتسبوا خبرة جيدة من خلالها.

مركز قلنديا سيكون اجهز للقاء من خلال مشاركته بالبطولة العربية واقامته معسكر تدريبي مصغر محلي قبل ذلك ، ليكون الفريق القلنداوي مستعد لهذا اللقاء بقوة واستعداد.

مركز قلنديا سيلعب طبعا بدون لاعب اجنبي كبقية الاندية لكنه جلب العديد من النجوم للفريق ليكون جاهزا للدوري، واهم العناصر الجديدة بالفريق لاعب المنتخب سامي عودة واينار وشادي عودة اضافة للنجوم  : نزار شحادة، اسماعيل حمد، مؤيد متخ، ادهم جمزاوي، محمد عماد، نديم بدرية، صائل قاسم ، احمد عمري، باسل خضر، حاتم صندوقة ،ويقود الفريق المدرب معتز ابو دية.

فريق ارثوذكسي بيت ساحور استعد للدوري بشكل عام ولمباراة السوبر بشكل خاص من خلال مباريات ودية وقف من خلالها على جاهزية الفريق الفنية والبدنية خاصة بانضمام العديد من النجوم للفريق الساحوري وعلى راسهم موسى بشير ولاعب المنتخب طارق التميمي ومايك المصري اضافة للكتيبة الساحورية ماهر قسيس، امجد رشماوي، لاعب المنتخب امين الراميني ،جاك صابات ،جهاد يغمور ، فارس ابراهيم، رامز منولي، رامز خوري ورامز دعيس.

ويقود الفريق المدرب غسان عليان ويساعده المدرب رامي سلسع، والجهاز الاداري جوزيف بنورة ،جورج ابراهيم معالجا وانطون الشوملي واحصائي رنين قمصية.

فريق بيت ساحور استكمل جاهزيته للقاء ويريد اضافة كاس السوبر الى خزائنه الى جانب كأس فلسطين ليكون خير فال على النادي بالانطلاقة الجديدة للدوري.

الفريق الساحور يلعب بقوة وحتى الرمق الاخير وعنده اكثر من مفتاح من خلال الكتيبة الساحورية ولديه اكثر من ورقة رابحة يستطيع استخدامها باللقاء اذا لعب الفريق بخطة دون ارتجالية او اندفاع غير مدروس.

فريق قلنديا قادم للقاء وعينه على التتويج فهو جاهز تماما للمباراة كونه قادم حديثا من مشاركة عربية مهمة جعلت اللاعبين متوهجين مستعدين من خلال اجواء بطولة الاندية العربية، وسيكون هناك اكثر من اختبار حقيقي للفريق وللمدرب ابو دية لغياب الاجنبي جونز عن المباراة والدوري لعدم وجود لاعب محترف من قبل الاتحاد.

فالاختبار الاول سيكون لغياب جونز بحيث يلعب الفريق بكامل نجومه المحليين الذين سيكون عليهم الاثبات انهم على قدر المسؤولية وانهم مع وبدون اجنبي سيتالقون ويقدمون المستوى الذي ينتظره الكثيرون منهم، اما الاختبار الاخر فهو كيفية تعامل المدرب مع اللقاء خاصة ان مدرب قلنديا سابقا غسان عليان الذي يقود بيت ساحور يعرف جيدا فريق قلنديا ويعلم خباياه ونقاط قوته وضعفه وهذا الامر منوط الان بكيفية تعامل المدرب ابو دية.

ومنذ  وصول بعثة مركز قلنديا  ارض الوطن يوم الخميس  دخل الفريق بمعسكر تدريبي داخلي بعد عودة لاعبي الكتيبة القلنداوية، واصبح المركز يعمل على مدار الساعة بهدف الظهور بافضل صورة في الاستحقاق المحلي وتكثيف التدريب والكتبية القلنداوية بقيادة المدرب معتز ابو دية .

عليان وابو دية مدربان لهما بصمة

مدربا الفريقين غسان عليان مدرب بيت ساحور حاليا ومدرب قلنديا السابق الذي كانت له بصمة مضيئة مع قلنديا واوصله الى بر الامان  في الدوري السابق واستطاع التتويج بلقب الدوري عن جدارة ، لذلك عليان يعرف الفريق جيدا وسيتعامل معه الان من خلال معرفته السابقة به ،بينما معتز ابو دية فله بصمة مع بيرزيت بالدوري الماضي وكان الفريق من افضل 5 اندية بالدوري كما ان له بصمات مع تتويج بيرزيت بطلا للدوري في السابق وكذلك مع المنتخب الوطني عندما فاز الفدائي على لبنان، فالمدربان لهما بصمات واضحة لكن كل واحد منهما له طريقته واسلوبه في التدريب وقيادة الفريق.

جمهور الفريقين الاكبر والاميز

من المصادفات الجميلة في هذا اللقاء وجود فريقا ارثوذكسي بيت ساحور ومركز قلنديا في المباراة وهما الاكثر والاكبر جماهيرية والاميز في تقليعات الجماهير اثناء التشجيع واثبت الفريقان انهما الاهم في الدوري الفلسطيني من ناحية الزحف الجماهيري للصالات ومتابعة كل فريقه وتشجيعه بطرق نموذجية وحضارية وبتقليعات جميلة جعلت الكثيرين ممن لم يكن يتابع الكرة البرتقالية يتابعها من اجل الجماهير الرائعة التي انجحت الدوري الماضي، فالجمهور سيكون العلامة الفارقة باللقاء.

تطبيقات عملية لتعديلات التحكيم

سيكون من الاهمية بمكان نجاح تطبيق التعديلات الجديدة للقانون السلوي والذي قام الاتحاد بنشر التعديلات من اجل الاطلاع عليها من قبل الجميع، وحتى لا يتفاجا اللاعبون او الفرق في الجديد ، خاصة ان دورة انعاش الحكام ركزت على التعديلات وكيفية تطبيقها بالملعب.

التعليقات