سلسلة المعارف تطلق مؤتمر للنهوض بالتعليم في الإمارات الشمالية

سلسلة المعارف تطلق مؤتمر للنهوض بالتعليم في الإمارات الشمالية
رام الله - دنيا الوطن
تنظم مؤسسة سلسلة المعارف "ذا نولدج سيريس"  في العاشر من نوفمبر، مؤتمر يعنى بتطوير القطاع التعليمي في الإمارات الشمالية بدولة الإمارات تحت عنوان "الإطار الموحد للمؤسسات التعليمية". يتيح المؤتمر للعاملين في القطاع التعليمي من معلمين ومدراء من جميع أنحاء الدولة، فرصة التعلم من خبرات أكاديميين ومختصين بهذا المجال.

يعتبر المؤتمر باكورة مبادرات مؤسسة سلسلة المعارف، وحدث أول من نوعه كونه يجمع المجتمع التعليمي في الإمارات الشمالية تحت مظلة واحدة بهدف تطوير كفاءة ومهارات العاملين في القطاع التعليمي، ورفع مستوى أدائهم من خلال تنظيم مؤتمرات وفعاليات وورش عمل تهدف بنهاية المطاف إلى النهوض بمستوى الطلبة.

سيساهم المؤتمر في نشر ثقافة التعاون بين مختلف الجهات المعنية  من خلال تعزيز أفضل الممارسات التعليمية الهادفة لتطوير منظومة التعليم والتعلم في الإمارات. وسيوفر المؤتمر المقرر انعقاده  يوم السبت 10 نوفمبر في فندق راديسون بلو  في الشارقة، الأدوات والمهارات المطلوبة للمعلمين للنهوض بمستوى المدارس بما يتماشى مع الأطر والمعايير الرقابية المدرسية في الدولة.

كما سيساعد المؤتمر على تنظيم ورش تطوير مهني في مجال التدريس والتقييم بالإضافة إلى القيادة والإدارة. وعلاوة على ذلك ، يسعى المؤتمر إلى تطوير مجتمع التعلم وإتاحة فرصة التواصل ومشاركة النصائح حول أفضل الممارسات التعلمية مع التركيز على اللغة العربية بشكل خاص.

تتماشى أهداف المؤتمر مع الأهداف التعليمية لرؤية الإمارات 2021  التي تؤكد على التعليم كركيزة لمستقبل ناجح في الدولة، كونه سيركز على إصلاح التعليم ، وتحسين المدارس  والتحصيل العلمي للطلاب. وسيشدد المؤتمر على أهمية النظام الرقابي على المدارس كأهم أدوات تقييم الأداء وتعزيز  المستوى التعليمي. مع الإشارة إلى تطبيقه حالياً على المدارس في الإمارات الشمالية.

وسيتناول الدكتور بول ليبليش، الخبير التعليمي المشارك في تأليف مناهج المرحلة الأساسية التي تتبع النظام الدولي (آي بي)، النقاط الأساسية في المؤتمر.  إلى جانب مجموعة من الخبراء في القطاع التعليمي مثل : دييد موير مؤسس موير للتعليم، ونارغيش كامباتا المدير والمسؤول التنفيذي في أكاديمية جيمس الحديثة، ودكتور محمد سلامة، مدير  اللغة العربية بمدسة كينغز، وكاي جالاغير عميد مشارك بجامعة زايد.

قال الدكتور بول ليبليش:  "يعتبر المؤتمر بمثابة فرصة لتطوير الممارسات التعليمية وبالتالي التحصيل العلمي للطلاب. ويسعدني أن تحتضن الإمارات الشمالية في الدولة هذا النوع من المبادرات التي تساعدنا على تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 التعليمية".

من جانبه قال أيهم محتشم، المدير العام في "أوول برينت" أحد كبار الموردين للقطاع التعليمي ومن ضمن الرعاة الأساسيين للمؤتمر: "يسرنا أن يرتبط اسمنا بمؤسسة سلسلة المعارف، وأن نكون جزءاً من هذه المنظومة التي توفر الدعم اللازم لتطوير منظومة التعليم والتعلم في الإمارات الشمالية".

يفتح المؤتمر باب المشاركة أمام جميع المؤسسات التعليمية وبكلفة بسيطة، مع إمكانية إعطاء مِنح للمعلمين والإداريين في المؤسسات التعليمية إذا ما تتطلب الأمر.