المطران حنا: الذين يسربون عقارات القدس لا يمثلوننا ولا يمثلون عراقة الحضور الفلسطيني

المطران حنا: الذين يسربون عقارات القدس لا يمثلوننا ولا يمثلون عراقة الحضور الفلسطيني
عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح هذا اليوم لدى استقباله وفدا من محافظة جنين بأن مدينة القدس هي امانة في اعناقنا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين فهي عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا .

انها المدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث والتي لها خصوصيتها فهي مدينة تختلف عن اية مدينة أخرى في العالم .

انها مدينة لها طابعها الخاص الذي تنفرد به والذي يجب المحافظة عليه ولكن ما نلحظه على الأرض هو ان سلطات الاحتلال تسعى بوسائلها المعهودة والغير المعهودة لطمس معالم القدس وتزوير تاريخها وتغيير ملامحها ، فكل شيء فلسطيني عربي إسلامي او مسيحي مستهدف ومستباح في هذه المدينة المباركة التي يراد لنا ان نتحول فيها الى ضيوف والى اقلية .

اما أولئك السماسرة والعملاء والمرتزقة والأدوات الذين يسربون عقاراتنا واوقافنا للاحتلال فهم لا يمثلوننا ولا يمثلون عراقة الحضور الفلسطيني في هذه الأرض المقدسة .

ان هؤلاء هم أدوات مُسخرة في خدمة الاحتلال وقد باعوا ضميرهم وانتماءهم مقابل منافع شخصية واجندات خاصة .

ان هؤلاء لا يمثلون شعبنا ولا علاقة لهم بثقافة وهوية وانتماء شعبنا لهذه المدينة المقدسة ولا يجوز ان تؤثر هذه الاخبار المؤسفة والمحزنة التي نسمعها عن تسريب العقارات في القدس على معنوياتنا وارادتنا وموقفنا الصلب الذي يجب ان يبقى ثابتا في الدفاع عن القدس ومقدساتها هذه المدينة التي نعتبرها كفلسطينيين عاصمتنا الروحية والوطنية .

نحن بحاجة الى مزيد من الوعي والحكمة والاستقامة والوحدة في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها مدينتنا المقدسة وقضيتنا الفلسطينية العادلة .

رحب سيادته مجددا بزيارة الوفد الاتي الينا من مدينة جنين حيث وضعهم في صورة أوضاع مدينة القدس وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات.