جمعية عبود 84 التنموية تحتفي بذكرى التأسيس بعدن

جمعية عبود 84 التنموية تحتفي بذكرى التأسيس بعدن
رام الله - دنيا الوطن
في جو فرائحي مهيب على قاعة ومسرح ثانوية عبود بمديرية دار سعد بعدن  احتفلت جمعية عبود 84 الاجتماعية التنموية بعدن بذكرى التأسيس تزامنا مع اجتماعها التقيمي السنوي وجمعية عبود 84 الاجتماعية التنموية أسسها نخبة من طلاب ثانوية عبود خريجي في العام 1984م بمحافظة عدن وتهدف إلى المشاركة المجتمعية التنموية الخيرية.

وبدأت الفعالية باي من الذكر الحكيم ثم قام نائب رئيس الجمعية بتقديم معلمتهم الفاضلة الأستاذة علوية وكذا الأستاذ الفاضل عوض باشطح ليلقيا كل منهم كلمة بالنيابة عن معلمي ذلك الزمن الجميل لهذه الدفعة المباركة التي شكلت المنظومة الفعلية لهذه المنظمة الخيرية التعاونية التنموية التي تكونت من كيان كادر وظيفي شمل معظم المرافق ومؤسسات الدولة.

وتضمنت كلمة الأستاذة الفاضلة علوية نصحا جميلا لأعضاء الجمعية ورياستها وشكرا لهذه الجهود الطيبة لطلاب الأمس وكوادر المستقبل ، واهابت بهم تحمل روح المسؤولية والمبادرة
من جانبه الأستاذ القدير عوض باشطح القى كلمة شكر في مستلها القائمين على هذه الجمعية مثنيا على كل عمل اجتماعي تنموي خيري يتصف بالجانب الإنساني. 

وتمنى للجمعية التوفيق مادامت على هذه الاتجاهات المثمرة الإنسانية والتنموية وشكر هذه النخبة التي أبت إلا أن يظل خيرها عاما من الجميع كحامل وطني إنساني لتلك الدفعة الطلابية الخيرة ومنظومة عمل اجتماعي تنموي خيري تؤتي خيرها المجتمعي الإنساني لذوي الحاجة وتمنى للجميع التوفيق.

عقب ذلك ألقى الأخ بسام عمر سيف نائب رئيس الجمعية التقرير السنوي الذي شمل نشاط الجمعية وانجازاتها الاجتماعية التنموية الخيرية بما أمكن لها بالرغم أن ايرادها معتمد أساسا على اشتراكات الأعضاء البالغين مئة وستة أعضاء حيث قدمت عدة مساعدات سواء في رمضان للمحتاجين وكذا لمستشفى الصداقة ودار المسنين وذوي الاحتياج وغيرها من المساعدات الخيرية.

وعن الصعوبات أشار الدكتور بسام إلى عدم وجود جهات ممولة اوداعمة لهذه الجمعية التنموية الاجتماعية الخيرية التي اشعلت شمعة خير في ظلام هذا الزمن الاستثنائي.

ثم ألقى الأستاذ الموجه التربوي رصاص محمد صالح هرهرة المدير المالي للجمعية كلمة اثنى فيها على أعضاء الجمعية البالغين مئة وستة أعضاء وخصوصا الملتزمين بدفع الاشتراكات لتستمر الجمعية في رسالتها التي تأسست من أجله وتمنى من القادرين دعم وتمويل هذه الجمعية التي تحمل هدفا اجتماعيا تنمويا خيريا ورغم الظروف الاستثنائية استمرت ومازالت بإصرار قيادتها وعزيمة أعضاءها وشكر للجميع حضورهم هذه الفعالية. 

تخللت هذه المناسبة اغاني ورقصات ولحظات فرح ومرح ولقطات صور جماعية لهذه النخبة الخيرية المباركة. وتم عرض ربورتاج عن نشاط الجمعية على مدى عام كامل وما قامت به من انجازات اجتماعية تنموية خيرية.

حضر الفعالية نخبة من معلمي ومعلمات الدفعة الطلابية خريجي العام الدراسي 1984 م وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية.


التعليقات