مفوضية رام الله والنوع الاجتماعي تنظمان محاضرة في مدرسة بنات أبو قش الثانوية

مفوضية رام الله والنوع الاجتماعي تنظمان محاضرة في مدرسة بنات أبو قش الثانوية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة وبالتعاون مع وحدة النوع الاجتماعي والعلاقات العامة في قيادة منطقة رام الله والبيرة محاضرةً لطالبات مدرسة أبو قش الثانوية، وكان عنوانها: " أهمية دور العنصر النّسائي في المؤسسة العسكرية والأمنية "، ألقتها إسراء نضال من وحدة النوع الاجتماعي، بحضور مفوض التوجيه الوطني رامي غنّام، ومديرة المدرسة سهير كايد، وعدد من الهيئة التدريسية.

وافتتح المحاضرة رامي غنّام مرحباً بالحضور، حيث أكّد على أهمية الدور الرّيادي والفعّال لمشاركة المرأة الفلسطينية في المهام والواجبات الملقاه على المؤسسة الأمنية والعسكرية، إيماناً من هذه المؤسسة بقدرة المرأة على أن تكون في أعلى المستويات وكونها تُشكل ركناً أساسياً من أركان التنمية والتطوير الاجتماعي وصولاً إلى تمكينها في المجالات القيادية.

وتناولت إسراء نضال في محاضرتها تأسيس وتشكيل وحدة النّوع الاجتماعي في قوات الأمن الوطني الفلسطيني والأهداف التي سعت إليها الوحدة لتحقيقها، وأهمها النهوض بواقع هذه الوحدة على مستوى القطاع الأمني وتحقيق مبدأ العدل والتكافئ في العمل. وقالت إسراء نضال بأنّ المرأة الفلسطينية طرقت العمل في كافة المجالات الحياتية والإدارية وكان للعمل العسكري نصيب كبير أن تعمل بها المرأة بجانب أخيها العسكري وتأدية جميع المهام والواجبات الملقاه على الطرفين وعلى كافة المستويات.

وختمت إسراء نضال محاضرتها بقولها أنّ وحدة النوع الاجتماعي كان لها دورٌ كبير في تنظيم العلاقة المتداخلة والأدوار التكاملية في أداء الواجبات ما بين الرجل والمرأة في المؤسسة الأمنية والعسكرية. وقد تخلل المحاضرة أسئلة ونقاشات من قبل الطالبات حيث أظهر النقاش مدى اهتمام الطالبات بهذا الموضوع بشكل كبير.