جمعية نهضة بنت الريف تطلق خدمات برنامج الارشاد القانوني والاجتماعي

جمعية نهضة بنت الريف تطلق خدمات برنامج الارشاد القانوني والاجتماعي
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت جمعية نهضة بنت الريف بالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ومؤسسة دروسوس ، مشروع تقديم الخدمات القانونية والاجتماعية للنساء والفتيات في مدينة دورا وقراها، وذلك ضمن برنامج الارشاد القانوني والاجتماعي.

وابتدأ البرنامج بعقد ورشات توعية للنساء المستهدفات بحقوقهن الاجتماعية والقانونية في منطقة جنوب الخليل، حيث عقدت 30 ورشة في مناطق دورا، السموع، الفوّار، بيت عوّا، دير سامت، خرسا، بيت مرسم، بيت الروش، الريحية، الظاهرية.

ويتضمن البرنامج تقديم الخدمات الاجتماعية والقانونية للنساء المتوجهات،  حيث تقدم الأخصائيات الاجتماعيات خدمة فردية و جماعية، استشارات اجتماعية، الارشاد الفردي و الجماعي، استشارات زوجية. بالاضافة الى خدمات ميدانية  نوعية كخدمة العيادات المتنقلة التي سيبدأ العمل فيها قريباُ.

وعلى صعيد الخدمات القانونية تعكف المحاميات على تقديم كافة الخدمات القانونية. والتي تتسلسل من أجراءات  تسجيل الدعاوي، الترافع عن المتوجهات في المحاكم الشرعية الى حين حصول المتوجهة على اعلام الحكم.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج الارشاد القانوني والاجتماعي في جمعية نهضة بنت الريف ينفذ ضمن مشروع " بناء قدرات مؤسسات قاعدية" بشراكة مع المنظمة السويسرية دروسوس. والذي تأسس في بداية العام 2018 وفق مذكرة تفاهم بين مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي والجمعية، من أجل تطوير قدراتها المؤسساتية ومواردها البشرية ، وضمان الاستدامة والكفاءة والفاعلية. 

حيث سيمكّن المشروع الجمعية من الاستفادة من تجربة مركز المرأة في توفير الخدمات للنساء والفتيات من خلال تدريب الكادر المهني من أخصائيات اجتماعيات ومحاميات. بالإضافة إلى XE "للنساء والفتيات من خلال تدريب الكادر المهني من أخصائيات ومحاميات في الجمعية، بالإضافة إلى"  كوادرها الإدارية والفنية والمالية في القضايا ذات الاهتمام المشترك،  لكي تصبح الجمعية عنواناً للنساء في منطقة جنوب الخليل في تقديم الخدمات القانونية والاجتماعية.