فيديو: شهيد وإصابات بقصف إسرائيلي على قطاع غزة.. والاحتلال: الموجة لم تنته

فيديو: شهيد وإصابات بقصف إسرائيلي على قطاع غزة.. والاحتلال: الموجة لم تنته
خاص دنيا الوطن
أفاد أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، باستشهاد الشاب ناجي جمال محمد الزعانين (25 عاماً)، في قصف إسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، استهدف منطقة في شمال قطاع غزة.

وأكد القدرة، أن ثلاثة مواطنين أصيبوا في القصف، وصفت حالاتهم بالمتوسطة، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمناطق عدة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، نافياً في الوقت ذاته وقوع أي إصابات في القصف الإسرائيلي على المناطق الوسطي للقطاع.

في شمال القطاع، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقع المجاهدين التابع للمقاومة الفلسطينية، في القرية البدوية شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وإلى خانيونس، قصفت طائرات الاحتلال، أرضاً فارغة في منطقة الزنة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما لم يُبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

بدوره، قال الدكتور عاطف الحوت، مدير مستشفى أبو يوسف النجار في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن": "وصلت ثلاث إصابات إلى المستشفى نتيجة القصف الإسرائيلي على مناطق برفح، وصفت حالة بالطفيفية، واثنتان بالمتوسطة".

من جانبه، أفاد الإعلام الإسرائيلي، أن القصف الإسرائيلي، على أهداف مختلفة في عدة مناطق بمحافظات قطاع غزة، جاء رداً على إطلاق صاروخيْن من قطاع غزة، سقط أحدهما في منطقة بئر السبع، والثاني في البحر.

وبحسب موقع (ريشت كان) الإسرائيلي، فإن الصاروخين اللذين أطلقا من قطاع غزة، أسفرا عن إصابة ستة مستوطنين، اثنين منهما برضوض، وأربعة بالهلع.

وأشار الموقع ذاته، إلى أن من بين الإصابات، رجل وامرأة حيث أصيبا برضوض، وجرى نقلهما إلى المستشفى، وأربعة بالهلع.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "قصف سلاح الجو الإسرائيلي، 20 هدفاً في قطاع غزة، صباح اليوم، من ضمنها تم استهداف نفق".

وأضاف: "هاجمت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي خلية في شمال قطاع غزة، أثناء محاولة لإطلاق صواريخ على إسرائيل، وخلال الحدث تم تنشيط صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي ساحل عسقلان".

وحمل المتحدث، حركة حماس المسؤولية عن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، مؤكداً في الوقت ذاته، أن موجة التصعيد لم تنته بعد.

وأشار المتحدث، إلى أنه تم تحديد صاروخين، أطلقا من قطاع غزة، الأول سقط في منطقة بئر السبع، مما خلف أضراراً مادية كبيرة، والثاني سقط في البحر.

 


التعليقات