هيئة مكافحة الفساد تختتم دورة "دور القضاء في مكافحة الفساد"

هيئة مكافحة الفساد تختتم دورة "دور القضاء في مكافحة الفساد"
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت هيئة مكافحة الفساد أمس الثلاثاء 16 تشرين الأول 2018 دورة "دور القضاء في مكافحة الفساد" والتي نظمتها بالشراكة مع مجلس القضاء الأعلى، والتي هدفت إلى تعزيز قدرة المتدربين على التعرف على جرائم الفساد وكيفية الوقاية منها.

وخلال اليوم الثاني والأخير من الدورة ناقش كل من الاستاذ منير حنتش من مجلس القضاء الأعلى والاستاذ محمود زعرور من وزارة المالية الإستراتيجيات والتشريعات والخطط والدراسات المرتبطة بدور الرقابة الداخلية في الوقاية من الفساد، والآليات التي تتبعها الرقابة للمتابعة على هذا المجال.

من جانبهم إستعرض كل من الاستاذة تمام حرز الله والاستاذ حاتم الخطيب من رئاسة الوزراء دور وحدات الجودة في والوقاية من الفساد، موضحين آلية عمل هذه الوحدات واهدافها الاستراتيجية.

بدوره أوضح أ. ماهر أبو حجلة من رئاسة الوزراء دور وحدات الشكاوي وأهميتها في الوقاية من الفساد وتعزيز الشفافية، موضحا آلية عمل هذه الوحدات وأهمية المتابعة على الشكاوي والتغذية الراجعة. ومن جهته ركز أ. أيمن فواضلة من رئاسة الوزراء على النظام الالكتروني لتقديم الشكاوي، موضحا مميزات هذا النظام وآلية عمله.

بينما أشار أ. أسعد الشنار من مجلس القضاء الأعلى الى نظام الشكاوي في مجلس القضاء الأعلى، وآلية العمل على متابعتها. فيما اجابت أ. تمارا عواد من مجلس القضاء الأعلى على اسئلة المتدربين واستفساراتهم المتعلقة بنظام الشكاوي في المجلس.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المتدربين الخمس والعشرين المشاركين بالدورة.