الحايك يدعو الفصائل لإغتنام الجهود المصرية لتحقيق المصالحة

رام الله - دنيا الوطن
دعا علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال الفلسطينين بقطاع غزة، الفصائل الفلسطينية للتحلي بالمسئولية الوطنية والتعاون مع الجهود المصرية لدفع عجلة المصالحة، في ظل هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الشعب الفلسطيني، وتأزم الوضع الإنساني والاقتصادي في قطاع غزة.

وقال الحايك في تصريح صحفي إن ظروف حياة أكثر من 2 مليون فلسطيني يعانون سوء الاوضاع الانسانية والاقتصادية في قطاع غزة منذ 12 عاماً، تستوجب من جميع الاطراف الاستجابة سريعاً لجهود إتمام المصالحة، وتوفير المناخ الايجابي لتطبيق ملفاتها، وتقريب وجهات النظر بين أطراف الانقسام حول القضايا الخلافية.

وأضاف  الحايك أن إنجاز المصالحة يعتبر أولوية ملحة بالوقت الراهن لتسحين وتحريك الملف السياسي والاقتصادي الفلسطيني، وقطع الطريق عن المخططات الاسرائيلية الهادفة لفصل غزة عن الضفة نهائياً، والحيلولة دون قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى أن المصالحة الوطنية هي الخيار الأمثل لمواجهة صفقة القرن ولإنهاء الحصار الاسرائيلي المتواصل على سكان غزة منذ 12 عاماً مطالباً حركتي فتح وحماس بإغتنام الجهود المصرية لتحقيق ذلك.

وثمن الحايك الجهود التي تجريها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإتمام المصالحة وإنهاء الانقسام من خلال إرسال الوفود إلى قطاع غزة والضفة الغربية للقاء الفصائل وتقريب وجهات النظر ،وتذليل العقبات التي تحول دون تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني.