الائتلاف لمناهضة العنصرية والمركز الإصلاحي يقدمان التماسًا لشطب حملة البيت اليهودي في الرملة

الائتلاف لمناهضة العنصرية والمركز الإصلاحي يقدمان التماسًا لشطب حملة البيت اليهودي في الرملة
رام الله - دنيا الوطن
في أعقاب الحملة التي بادر إليها البيت اليهوديّ في الرملة، كجزء من حملته الانتخابية، والتي تظهر فيها امرأة محجبة وتحتها كتب على أنّ "فقط البيت اليهودي قادر على حماية الرملة وابقائها يهودية"، يتوجه كل من الائتلاف لمناهضة العنصرية والمركز الإصلاحي للدين والدولة إلى لجنة الانتخابات المركزية لطلب شطب الحملة على الفور.

يشار إلى أن هذا الطلب سبقه طلب سابق يشطب حملة الليكود الانتخابية والتي انتشرت في تل ابيب وحذّرت الجمهور من الفلسطينيين.

وفي تعقيبٍ له على الموضوع، قال المحامي نضال عثمان، مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية: الانتخابات المحلية منفذ وارض خصبة للعنصريين في البلدات المختلطة. هذه الحملة التحريضية العنصرية ممكن ان توّلد عنف على خلفية عنصرية وهي غير قانونية.

وأوضح: سنقدم الائتلاف لمناهضة العنصرية والمركز الإصلاحي للدين والدولة، واللذان اسسا سوية مركز ضحايا العنصرية، التماسا للجنة الانتخابات المركزية لإلغائها على الفور كما الغينا سابقة حملة الليكود.

وأضاف: من المؤسف أنّ هذه الحملة تأتي بعد أنّ أقرت لجنة القانون والقضاء والدستور، في الكنيست، مؤخرًا، على منح المساندة القانونيّة لمتضرري العنصرية دون الحاجة إلى اثبات أنّ المتوجه يستحق هذا الدعم وفق لاعتبارات اقتصادية، حيث تعمل مكاتب تقديم المساعدة القانونيّة على فحص التوجهات إليها وفق اعتبارات معينة منها القدرة الاقتصادية لتمويل المسار القانوني للمتوجه، إلا أنها استثنت بعض الحالات منها الأضرار الناتجة عن التجارة بالبشر أو بعض الدعاوي المتعلقة بالعمل خاصة للقاصرين.

واختتم بالقول: نرى أنّ هذا التعديل على قانون الحصول على المساندة القانونية مهم جدًا ويساهم في لجم العنصرية المتفشية في المجتمع الإسرائيليّ.

التعليقات