السفير عبد الهادي يطلع سفير بيلاروسيا على آخر مستجدات القضية الفلسطينية

السفير عبد الهادي يطلع سفير بيلاروسيا على آخر مستجدات القضية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
  أطلع مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية بيلاروسيا في سوريا الكسندر بنوماريوف، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة في ظل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، ومواقف الإدارة الأميركية المنحازة لحكومة الاحتلال.

واستعرض عبد الهادي، خلال اللقاء الذي عقد في مقر سفارة بيلاروسيا بالعاصمة السورية دمشق، الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة التي ترتكبها إسرائيل ومستوطنوها ضد أبناء شعبنا الأعزل، والتي كان آخرها قتل وإعدام تسعة مواطنين بينهم امرأة، في مخالفة صريحة ومتعمدة لجميع الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشار عبد الهادي إلى خطة دولة الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى تقسيم الضفة الغربية، وإجهاض أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية، وإلى سياسة الإدارة الأميركية التي تسعى لإلغاء حل الدولتين بمواقفها المنحازة لإسرائيل.

وتطرق لجلسة المجلس المركزي التي ستعقد خلال الأيام المقبلة، والتي ستحدد الطرق والقرارات التي ستحمي القضية الفلسطينية مما تسمى "صفقة القرن".

من جهته، أدان سفير بيلاروسيا الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الأراضي الفلسطينية. وأكد رفض بلاده لهدم قرية الخان الأحمر، ورفض قرار الإدارة الأميركية بنقل سفارتها إلى القدس، لأنه يعد أمرا خطيرا على الشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي.

وجدد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية العادلة في كافة المحافل الدولية.

وتابع أن بلاده ترى في خطة الرئيس محمود عباس بعقد مؤتمر دولي متعدد الأطراف لحل القضية الفلسطينية، فرصة جوهرية أمام المجتمع الدولي لفرض السلام في الشرق الأوسط، واستعدادها لتقديم أي مساعدة بالتعاون مع روسيا وأي دولة صديقة.

التعليقات