الاتحاد للشحن تعزز خدماتها من خلال المنصة التقنية الرقمية الجديدة ""iCargo

رام الله - دنيا الوطن
 احتفلت الاتحاد للشحن، ذراع الشحن والخدمات اللوجستية للاتحاد للطيران، هذا الأسبوع، بإنجاز هام حيث تم الانتقال بخدماتها إلى منصة "SPRINT"، منصة التقنية المتكاملة القائمة على نظام iCargo من IBS، والتي توفر الحل الرقمي لكافة الاحتياجات المتجددة لإدارة خدمات الشحن. 

وتنضم الاتحاد للشحن إلى الأعداد المتنامية من الناقلات العالمية التي بدأت بنقل خدماتها من الوسائل التقليدية المعتمدة على الهاتف والمعاملات الورقية إلى الرقمية، عبر موقعها المحدّث والمحسّن etihadcargo.com، إضافة إلى تحويل عملياتها إلى التقنيات الرقمية على امتداد وظائف العمل الحيوية، متيحة لعملائها منصة متكاملة لإدارة متطلبات الشحن الجوي بسلاسة وسرعة.

وفي هذا الشأن تحدّث عبدالله محمد شديد، المدير الإداري لشؤون الشحن والخدمات اللوجستية في الاتحاد للطيران، قائلاً: "إننا سعداء للانتهاء بنجاح من عملية الانتقال التي امتدت على مدار 12 شهرًا، ونتطلّع قدمًا لما سيحققه هذا التحوّل من فرص هامة. يعد ذلك بمثابة نقلة نوعية على صعيد الخدمات التي نوفرها لعملائنا، وسيتيح لنا دخول عالم أوسع من الخدمات الرقمية ليمنحنا مزيدًا من التميّز. ولا شك أن عملاءنا سيكونون أول من يشعر بالآثار الإيجابية لهذا الانتقال الذي جاء في وقته مع قيامنا بزيادة الطاقة الاستيعابية للشحن في الأسواق الرئيسية خلال الربع الأخير من العام."

وتجمع منصة "SPRINT" التقنية المستندة إلى نظام iCargo من IBS، خدمات الحجوزات، وإدارة عمليات الدمج بما في ذلك التحكم بالواجهة، وإدارة تقديم الخدمات (شاملة الرسائل وسندات الشحن الجوي الإلكترونية)، وإدارة الولاء، وسندات الشحن الجوي ومراقبة المخزون وحساب العائدات في منصة واحدة متكاملة. وتتيح للاتحاد للشحن إمكانية تعزيز قدراتها الاستيعابية، وعمليات إدارة التسعير موفرة في ذات الوقت إمكانية مراقبة الشحنة في الزمن الفعلي ومراقبة الجودة، ما يساعد على تعزيز الكفاءة للحد الأقصى. 

وبدوره تحدّث "في كي ماثيوز"، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة IBS، قائلاً: "قامت الاتحاد للشحن بتطبيق نظام iCargo الذي يعد أكثر الحلول التقنية تطورًا في هذا المجال، وجاء الانتقال السلس ضمن الوقت والميزانية المحددين ليؤكد مجددًا على القدرات التي تتمتع بها IBS والخبرات التي تضمها في هذا المجال لتحقيق فوائد استثنائية لمتطلبات العمل لعدد من أشهر الأسماء في مجال صناعة الطيران."

وأضاف: "تمكن نظام iCargo من تضمين كل ما ابتدعته مخيلة ناقلات الشحن الجوي ليصبح اليوم رائدًا لا منازع له في السوق، والمنصة المعلوماتية الأنسب لتزويد شركات الطيران بمزايا تنافسية تتصدر من خلالها العالم الرقمي. وبالتالي، يسرّني الترحيب بالاتحاد للشحن إلى المجموعة المتنامية من مستخدمي نظام iCargo ونعدهم بأن نكون شريك التحوّل الأمثل في سعيهم إلى تعزيز كفاءة العمليات والنمو والحد من التكاليف."