ملكة جمال لبنانية ترفع علامة النصر مع إسرائيلية وتُبرر: "هكذا خدعتني".. و"اللقب بح"

ملكة جمال لبنانية ترفع علامة النصر مع إسرائيلية وتُبرر: "هكذا خدعتني".. و"اللقب بح"
سلوى عكر
رام الله - دنيا الوطن
 نشرت ممثلة لبنان في مسابقة "Miss earth" سلوى عكر صورة لها مع ممثلة اسرائيل في المسابقة عينها، وهي ترفع علامة النصر.


وأثارت سلوى الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروها مُطبعة ومعترفة بالدولة الإسرائيلية، وذهب البعض إلى اتهامها بـ"الخيانة".

وصرحت سوسن السيد التي تنظّم مسابقة "ملكة جمال الارض" في إتصال مع صحيفة "الأخبار" المحلية إلى أنها فوجئت بتلك الصورة، قائلة "حاولت سلوى تبرير فعلتها بالقول إن الملكة الاسرائيلية تحدّثت معها باللغة العربية ولم تكن تعلم أنها اسرائيلية. مع العلم أن الوشاح تضعه علناً ولا يخفى على أحد".

وكشفت السيد أنه "تمّ سحب اللقب من سلوى". مع العلم أن مسابقة "ملكة جمال الارض" تقام حالياً في الفيليبين وسوف يتم خلال اسبوع تقريباً تتويج ملكة بذلك اللقب. 

"اللقب بح"

كما نشرت مؤسسة "السوسن" بياناً تؤكد فيه أنها "ترفض رفضا قاطعا العلاقة مع العدو وأنها لا تؤيد التطبيع لا من قريب ولا من بعيد"، معربة ان "معركتنا مع إسرائيل معركة ثقافية وأكاديمية وإعلامية وفنية لا عسكرية وإقتصادية فقط". 

وشددت على أن "هذه هي المرة الأولى التي تقع فيها ملكة من مؤسستنا، التي قد أرسلت عشرات الملكات الى العالم وكن قدوة في التمثيل، بالخطأ، لذا قررت إدارة المؤسسة سحب اللقب من سلوى عكر".

يشار أن القانون اللبناني يحظر "كل شخص طبيعي أو معنوي أن يعقد بالذات أو بالواسطة اتفاقاً مع هيئات أو أشخاص مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها".

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتصور فيها لبنانية حاصلة على لقب جمالي مع اسرائيليات، وسبق أن انتشرت قبل 3 سنوات "سيلفي" لسالي جريج "ملكة جمال لبنان" 2014، وهي إلى جانب الاسرائيلية.


التعليقات