مطار أبوظبي الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "إنديجو" الهندية

مطار أبوظبي الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "إنديجو" الهندية
مطار ابو ظبي
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مطارات أبوظبي عن بدء شركة "إنديجو" الهندية تشغيل رحلاتها إلى مطار أبوظبي الدولي من مطاري "كوتشين" و"كاليكوت" الدوليين في الهند، وذلك بمعدل رحلة يومياً من كل مطار بإجمالي 14 رحلة أسبوعياً.

وتعتبر شركة "إنديجو" الهندية من بين شركات الطيران الاقتصادية الأسرع نمواً في العالم، وتعتمد فلسفةً بسيطة تقوم على الأسعار المخفضة ودقة المواعيد وتقديم تجربة سفر ممتعة وغاية في الراحة، وذلك عبر رحلاتها اليومية التي تبلغ 1200 رحلة تربط 49 وجهة محلية و9 وجهات دولية. ويتألف اسطول الشركة من 184 طائرة إيرباص A320 و12 طائرة "ايه تي آر".

واستقبل مطار أبوظبي الدولي الرحلين الأوليتين القادمتين من كوتشين وكاليكوت يوم الاثنين 15 أكتوبر والثلاثاء 16 اكتوبر بالتوالي.

وستقوم الناقلة بتشغيل رحلة مباشرة يومياً من كوتشين لتقلع في الساعة 1:30 ظهراً بالتوقيت المحلي لتصل إلى أبوظبي عند الساعة 16:30 عصراً، ومن ثم تغادر من أبوظبي في الساعة 4:30 صباحاً وتصل إلى الهند عند الساعة 10:30 صباحاً.  كما ستشغل شركة إنديجو رحلاتها اليومية من كاليكوت بإقلاعها عند الساعة 00:40 فجراً لتصل أبوظبي عند الساعة 3:30 فجراً، وأما بالنسبة للرحلة المغادرة من أبوظبي فتقلع في الساعة قبل أن تغادر في الساعة 17:30 عصراً وتصل إلى كاليكوت عند الساعة 11:30 مساءاً.  

وبهذا الصدد، قال برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: "إن هذه الإضافة الجديدة تساهم في توسع شبكة مطار العاصمة، لتقدم لمسافرينا خدمات ربط جوي أفضل. كما يعكس ذلك على الثقة العالمية القوية في سوق أبوظبي، ونحن نسعى للاستمرار في بنائ مثل هذه الشراكات خلال الأشهر والأعوام القادمة."

 كما علق مارتن دي غروف، الرئيس التنفيذي التجاري في مطارات أبوظبي، قائلاً: "تبرز هذه الرحلات الـ14 مكانة أبوظبي كوجهة رئيسة لعبور المسافرين من رجال الأعمال والسياح، حيث تعتبر الهند من بين الوجهات الأكبر والأكثر أهمية بالنسبة لمطارات أبوظبي، لذا تٌسهم الرحلات في تلبية الطلب المتزايد في سوق السفر".

من جهته، قال ويليام بولتر، الرئيس التنفيذي التجاري في شركة "إنديجو": "يسعدنا الاستقبال الذي شهدناه من مطار أبوظبي الدولي هذا الصباح. فقد أطقت إنديجو اليوم رحلاتها الأولى بين كاليكوت- أبوظبي، وكوتشين- أبوظبي. وقد أكملت شركة إنديجو 12 عاماً من العمليات الناجحة في السوق الهندي كمشغل طيران اقتصادي، وإن انضمام أبوظبي لشبكة الوجهات التابعة لنا سيعزز من الربط الإقليمي الذي نطمح أن نقدمه لعملائنا."

وأضاف: "إن لأبوظبي إمكانيات كبيرة بالنسبة لإنديجو، ولذلك يعد هذا الإطلاق اليوم جزء من خططنا نحو التوسع في منطقة الخليج، حيث نكون قد عززنا شبكتنا المحلية بالربط الدولي. فمن خلال هذه الرحلات المباشرة بين أبوظبي والهند، ترتفع عدد الرحلات لإنديجو إلى 63 رحلة مباشرة يومية بين منطقة الشرق الأوسط والهند. وتلتزم إنديجو دائماً بتقديم رحلات منتظمة دقيقة المواعيد، ضمن خدمات مريحة، وبأسعار مناسبة لعملائنا."