تربية قلقيلية تنظم مسابقة الدبكة الشعبية

تربية قلقيلية تنظم مسابقة الدبكة الشعبية
تربية قلقيلية الدبكة
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية بإشراف قسم النشاطات الطلابية مسابقة الدبكة الشعبية، وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات بمشاركة 20 من فرق الدبكة الشعبية في مدارس في المحافظة.

وأوضحت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي في المحافظة ان الفرق المشاركة في هذه المسابقة هي نتاج حصص النشاط الحر في المدارس، مؤكدة على أهمية مثل هذه المسابقات لإحياء التراث الشعبي الفلسطيني والفن الهادف.

بدوره اشار خضر عودة مدير الدائرة الفنية الى أهمية ارتباط الطالب الفلسطيني بهويته الوطنية وتمسكه بتراثه الشعبي العريق بمختلف أشكاله، مضيفا: تسعى وزارة التربية والتعليم العالي من خلال كافة نشاطاتها الى ترسيخ ارتباط الطالب الفلسطيني بأرضه وموروثه الثقافي الذي يسعى الاحتلال الإسرائيلي الى طمسه وتغيير معالمه.

وقال معاذ نزال رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية أن هذه المسابقة تأتي ضمن خطة النشاطات التربوية التي تنفذها المديرية بإشراف الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي، وأنه تم هذا العام تنفيذ العديد من الفعاليات والنشاطات التي تهدف إلى الحفاظ على التراث الشعبي الفلسطيني.

من جهته شكر مشرف النشاط الفني ضرغام جمعة كافة المشاركين في هذه المسابقة مشيرا الى انه وفقا لنتائج هذه المسابقة سيتم تشكيل فرقة دبكة مركزية لمديرية قلقيلية كما سيتأهل الفريق الفائز للمنافسة على مستوى الوطن في المسابقة المركزية التي ستعقد في شهر كانون أول القادم.