الكتلة الإسلامية في الضفة.. نشاطات متواصلة رغم التضييق

الكتلة الإسلامية في الضفة.. نشاطات متواصلة رغم التضييق
الكتلة الاسلامية الضفة
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبوديس لقاءً طلابياً بعنوان (باب الرحمة إلنا)، والذي جاء ضمن الفعاليات المستمرة منذ بداية الفصل الدراسي نصرةً لمدينة القدس والمسجد الأقصى.

وبين ممثل الكتلة الاسلامية "أن الملتقى كان يهدف للترحيب بالطلبة الجدد في جامعة القدس بشكل عام ولتذكيرهم بالمخاطر التي تحيط بالمسجد الأقصى بشكل عام وباب الرحمة بشكل خاص، ومن هنا كان اختيار الاسم، حيث تزامن هذا الملتقى مع ذكرى استشهاد الطلبة أبناء جامعة القدس مهند الحلبي وضياء التلاحمة الذين ضحوا بدمائهم لحماية القدس والمسجد الأقصى، وحرص الملتقى على التنوع في فقراته ما بين التوعوية والتفاعلية مع الطلبة والترفيهية.

فقرات متنوعة

وتضمن الملتقى والذي عقد في قاعة الأنشطة الطلابية عدد من الفقرات حيث بدأ اللقاء بآيات عطرة من الذكر الحكيم، تلاها كلمة ترحيبية من الكتلة الإسلامية حرصت على توجيه بوصلة الطلبة نحو مدينة القدس وتذكيرهم بمسؤولياتهم الوطنية الى جانب همومهم الأكاديمية، حيث تعيش القضية الفلسطينية في فترة عصيبة تحتاج من الجميع الوقوف عند مسؤولياتهم.

 تلاها ندوة ثقافية قدمها أحد العلماء تحدث فيها عن الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى وباب الرحمة بشكل خاص وتطرق للسياسة التهويدية التي يتبعها الاحتلال الصهيوني لابتلاع مزيد من الأرض وطرد الأهالي من مدينة القدس، ومنع المرابطين من حماية المسجد الأقصى، حيث قدم فيها الكثير من الحقائق التاريخية والإرشادات التوعوية والتثقيفية للطلبة.

وعرض ضمن فقرات الملتقى انتاج مرئي تثقيفي تحدث عن باب الرحمة في المسجد الأقصى والاستهداف الذي يتعرض له موضحاً الأسباب التهويدية التي تقف خلف أطماع الاحتلال للسيطرة عليه.

وفي ختام الملتقى كان الطلبة على موعد مع فقرة الإفطار المقدسي حيث قدمت الكتلة الإسلامية للحضور وجبة إفطار مقدسية مميزة والتي تعتبر عن جزء من ثقافة مدينة القدس وأهلها.

استهداف متواصل

وضمن مسلسل الاستهداف المباشر لأبناء الكتلة الإسلامية في الضفة؛ أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال الطالب عدنان الرجبي بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.