افتتاح دورة لتطبيقات الهواتف الذكية في قلقيلية

رام الله - دنيا الوطن
بمشاركة 25 طالبا وطالبة و20 معلما افتتحت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية الدورة المتقدمة في برمجة الهواتف الذكية بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة اليونيسكو.

ماهر ابو صدغ من قسم التقنيات التربوية أشار الى ان الدورة نوعية وتهدف لخلق جيل من الطلبة قادر على الانتاج البرمجي والدخول بقوة في المنافسات الدولية والمحلية، وان يكون صانع للمعرفة وليس مستقبلا لها فقط.

اما علي الجدع منسق المشروع فأضاف بأن الدورة نقلة نوعية في البرمجة، حيث انها ستقدم للملتحقين برنامجا تدريبا على بيئة اندرويد ستوديو وبلغة الكوتلين الاحدث على الاطلاق بهذا المجال، مشيرا الى أن الدورة خصصت لمجموعة منتقاه من الطلبة المميزين في المحافظة اضافة الى معلميهم الذين بدورهم سيشكلون أنوية تدريب خاصة في مدارس لتوفير قاعدة معرفية تدريبية لأكبر عدد من الطلبة المهتمين الفرصة بالتطوير.

نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية أشادت بالفريق المميز لمحافظة قلقيلية، وريادته على المستوى الوطني في البرمجيات، مشيرة الى أهمية الدورة التدريبية في اكتساب المشاركين من المعلمين والطلبة مهارات متقدمة في البرمجة، شاكرة فريق العمل، وشركتي المصري الهندسية ومطاحن بنّ الرشيد على دعم ورعاية الدورة التدريبية.