مفوضية رام الله والبيرة تنظم محاضرة في مدرسة الفجر الجديد الأساسية المختلطة

مفوضية رام الله والبيرة تنظم محاضرة في مدرسة الفجر الجديد الأساسية المختلطة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة محاضرةً لطالبات مدرسة الفجر الجديد الأساسية المختلطة وكان عنوانها:" تنمية وتطوير الذات "، ألقاها مفوض التوجيه الوطني رامي غنّام، بحضور المعلمة جميلة عصفور، وطالبات الصف الثامن.

وافتتحت المحاضرة مديرة المدرسة سهاد الفار حيث ثمنّت الدور الكبير الذي تقوم به مفوضية رام الله والبيرة في تقديم المحاضرات التي تشكل داعماً أساسياً فيما يخص بناء وتطوير الذات نحو الأفضل.

وفي بداية محاضرته أوضح غنّام للطالبات الأهمية الكبيرة لتنمية وتطوير ذاتنا كون هذا الأمر يعود بالفائدة الكبيرة على سلوكياتنا جميعاً من الناحية الإيجابية الاجتماعية، ولأنّ تقدير الذات واحترامها يعبران عن قيمة شعور الفرد بأنّه فاعل في الحياة وليس عبئاً على المجتمع الذي يعيش فيه، بل ويُعدّ احترام الذات من الأسس في بناء شخصيتنا وصقل هويتنا أيضا.

وتناول غنام في محاضرته أبرز وأهم المهارات في تطوير ذاتنا، والتي تتمثل في تحديد الأهداف المستقبلية لكل واحدٍ منّا  والسعي وراء إنجازها، على أن تكون هذه الأهداف متوافقة مع قدراتنا وقادرين على تحقيقها وليست في مجال الوهم والخيال. وكذلك بذل أكبر جهد لاكتساب طرق جديدة للتعامل مع ضغوطات الحياة، بالإضافة إلى النظر لأنفسنا دائماً على أن نكون مؤثرين في مجتمعنا الفلسطيني ومعول بناء وتنمية بعيداً عن أية تأثيرات سلبية هنا وهناك.