حواء تعلن عن برنامجها لرئاسة الشبكة المصرية لمؤسسة آنا ليند

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت جمعية حواء المستقبل لتنمية الأسرة والبيئة وعضو الشبكة الوطنية المصرية العاملة في إطار مؤسسة آنا ليند الآورومتوسطية للحوار بين الثقافات ، عن ترشحها لرئاسة الشبكة الوطنية المصرية في الانتخابات المزمع إجرائها في الثالث من نوفمبر 2018 القادم ، ومن منطلق التفاعل مع فكرة دعم المسار الديموقراطي المتعلق بانتخاب رئيس وأعضاء مجلس أمناء للشبكة الوطنية المصرية ، بعد فترة من توقف أنشطة الشبكة .

وصرحت أ . د إقبال الأمير السمالوطى رئيس جمعية حواء المستقبل ، والعميد الأسبق للمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ، بأن فكرة الترشح لعضوية مجلس أمناء الشبكة الوطنية المصرية جاء فى إطار السعي الجاد نحو خلق قنوات اتصال وتواصل فاعـلة لتعزيز تبادل الخبرات والتعاون المؤسسي بين أعضاء الشبكة الوطنية ، والتى نأمل أن تكون بداية عهد جديد من الفرص المتساوية والمتكافئة بين كافة الأعضاء بالشبكة الوطنية المصرية العاملة في إطار مؤسسة آنا ليند الآورومتوسطية للحوار بين الثقافات .

وأضافت د/ السمالوطى بأن قرار خوض الانتخابات والسعي نحو رئاسة الشبكة المصرية كان نتاجاً لإدراكنا انه قد حانت الفرصة ، وتوافرت الآلية التي تُمكن كافة الأعضاء من صنع مستقبل جديد للشبكة ، يدعم فكرة التعاون والتنسيق فيما بين الأعضاء ، وفى ظل توافر فرص متكافئة وعادلة للكافة ، تحت راية شبكة فاعلة تسعى للريادة من خلال فاعليات وأنشطة تعود بالنفع على مجتمعنا المصري ، والذي بات في أمس الحاجة لتكاتف كافة الجهود المخلصة فى تلك الأوقات الحرجة من عمر الوطن الذى يسعى الى إتمام فكرة التحول الديمقراطي الأمن بعد موجات من تصحيح المسار ، وإعادة بناء مؤسسات الدولة ، ونهوض مجتمعي وتبادل ثقافي ودعم الهوية وخاصة بين الشباب .

ويتركز برنامج جمعية حواء المستقبل على عدد من المسارات كان أبرزها : 

• ضرورة وضع رؤية مشتركة للأعضاء تنصب حول تحديد الأولويات الخاصة بالشبكة ، ووفقاً لإحتياجات الأعضاء .

• تعزيز قيمة المسائلة الهادفة والحساب والتقييم والتقويم البناء لرئاسة الشبكة ومجلس الأمناء .

• ضرورة تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص الخاصة بفرص التمويل وتبادل الخبرات وبناء القدرات على مستوي الأعضاء ، والتمثيل على المستوى الإقليمي والدولي لكافة الأعضاء .

• تعزيز فرص التعاون مع الشبكات الأخرى على المستوى الدولي .

• تحديد أليات للمتابعة الدورية والتقييم الجاد لأداء رئاسة الشبكة ومجلس الأمناء بما يعزز فكرة الشفافية والمسائلة والحكم الرشيد داخل الشبكة الوطنية .

• تعزيز تداول المعلومات وفرص التمويل والعمل المشترك بين باقي الشبكات الوطنية.

• التشاور حول تشكيل عدد من اللجان النوعية القادرة على تعزيز التعاون المؤسسي بين الأعضاء والشبكات المناظرة .
• إعادة النظر في تعديل اللائحة الخاصة بالشبكة المصرية ، وبما يعزز مفاهيم المسائلة الواعية للرئاسة ومجلس الأمناء من جانب الجمعية العمومية ، وبما يؤكد ايضاً على مفاهيم التشاركية في العمل والتداول الأمن للسلطة داخل الشبكة المصرية .

التعليقات