التجمع الفلسطيني يشارك وزارة الثقافة إفتتاح معرض حكايا التراث

التجمع الفلسطيني يشارك وزارة الثقافة إفتتاح معرض حكايا التراث
رام الله - دنيا الوطن
شارك التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات وزارة الثقافة الفلسطينية في إفتتاح معرض حكايا التراث و كانت المشاركة ممثلة بالأمين العام للتجمع محمد شريم و الجان العاملة بقطاع غزة .

أكد شريم إن المعرض يجسد كفاح الشعب الفلسطيني و التضحيات العظيمة التي يقدمها من أبنائه في سبيل إستعادة بلاده و مقدساته المعرض يركز على الثوابت الوطنية حيث يوجد بالمعرض مطرزات و أدوات تراثية .

و قال شريم إن الإحتلال لا يكتف بسياسته العدوانية في نهب الأرض والاستيلاء عليها و بناء المستوطنات و جدار الضم و التوسيع العنصري فهو يقوم بسرقه و تزوير ثراتنا .

من ناحية أخرى قال شريم خلال الأسبوع الحالي قام بأنشطة في لبنان بإقامة امسية شعرية للشاعرة و الكاتبة الروائية رحاب كنعان رئيس لجنة المرأة في قطاع غزة حيث أنها بزيارة لبنان و ايضا مشاركة التجمع بالامسية الشعرية بدعوة من منتدى البيت العربي الثقافي حتى رعاية الوزير سمير حباشنة بحضور لجنة العشائر ممثلة بالأخ علي الرفاعي و بالأسبوع الماضي كان تكريم المفوض التجمع في اوكرانيا م . نضال الاسطل من قبل السفير د محمد الأسعد على الأنشطة و الفاعليات التي قام به التجمع و زيارة جرحانا البواسل بمشفى الهرم بجمهورية مصر من قبل مفوض التجمع اياد النجار و الجان العاملة بالتجمع يندرج هذه الأنشطة من الفاعليات لتعزيز التواصل بين أبناء شعبنا .

و واضح شريم بأن التجمع سيقوم في بداية العام القادم برفع قضايا ضد دولة الاحتلال الإسرائيلية على ما ارتكبته ضد أبناء شعبنا الفلسطيني سيتم التواصل مع مؤسسات قانونية و حقوقية محلية و العربية و أوروبية محبة و داعمه القضية الفلسطينية .
وبين شريم بخصوص إعتماد التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات الان موجود في الدائرة المختصة بمنظمة التحرير الفلسطينية دائرة التنظيمات الشعبية باللجنة القانونية و سيتم توضيح مجريات الأمور بذلك. 

و أخيرا دعا شريم إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني و الوقوف ضد القرارات الصهيو أمريكية التي تعمل على إلغاء قضية اللاجئين بعد نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس و فرض وقائع جديدة الأرض لإنهاء الانقسام و إعادة اللحمة الوطنية ستفشل كل المخططات الأمريكية والإسرائيلية.