ابو زيد يؤكد على ضمان حق ذوي الاعاقة بالتعيين بالوظيفة العامة

ابو زيد يؤكد على ضمان حق ذوي الاعاقة بالتعيين بالوظيفة العامة
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاثنين  , ان الديوان ضمن حق الاشخاص ذويا لاعاقة  بالتعيين في الوظيفة العامة كمانص عليها  قانون الخدمة المدنية 5% , وحقق قصة نجاح عالمية بذلك اذ تجاوزت نسبة تعيين ذوي الاعاقة في العامين الماضيين ال 6%.

جاء ذلك خلال لقاءه  مؤسسة رؤيا التي تعنى بالأشخاص ذوي الاعاقة , اليوم بمقر المدرسة الوطنية بمدينة رام الله , بهدف الاطلاع على ابرز القضايا الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة ومحاولة تذليل العقبات امامهم في العمل او في الحصول على وظيفة .

واستمع ابو زيد الى العديد من القضايا التي تعنى بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة , وعبر عن دعمه وتبنيه للعديد منها , املا من المؤسسات والاتحادات التي تعنى بهذه الفئة المزيد من التواصل وتوحيد الصف وإعداد برامج مشتركة لرفع كفاءة ذوي الاعاقة وتمكينهم للحصول والمنافسة على الوظائف , ومتابعتهم بعد التوظيف .

بدورهم ثمن الحضور وبالإجماع  دور ديوان الموظفين والوزير ابو زيد بالحفاظ على حق ذوي الاعاقة في التعيين بالوظيفة العامة كما نص عليها قانون الخدمة المدنية بل وتجاوزها لأول مرة في الوظيفة العامة منذ تولي ابو زيد  منصب رئيس ديوان الموظفين العام .