عمل تطوعي في عرابة لقطف ثمار الزيتون بمشاركة متضامنين فرنسيين

رام الله - دنيا الوطن
نظمت الإغاثة الزراعية، بالتعاون مع بلدية عرابة جنوب جنين، والقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الاثنين، عملا تطوعيا لقطف ثمار الزيتون، ضمن حملة "احنا معكم"، بمشاركة متضامنين فرنسيين.

وشارك في الفعالية، التي أقيمت في منطقة القرينات شمال غرب عرابة، والمحاذية لمستوطنة " مابودوزثان"، رئيس البلدية أحمد العارضة، وممثلون عن محافظ جنين حسن الطاهر ووائل ارشيد، ومحمد جرادات وخالد منصور من الإغاثة الزراعية، والمتطوعون، وفصائل العمل الوطني والإسلامي، ومتضامنون فرنسيين، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية واللافتات والشعارات المنددة بالاحتلال، ومستوطنيهم.

وقال العارضة، إن هذه الأراضي والمحاذية للمستوطنة، ومساحتها 33 دونما منذ عام 2012 تعرضت لأكثر من 12 اعتداءً من المستوطنين، وآخرها كان قبل شهر، حيث اقتلع المستوطنين ما يزيد عن 200 شجرة زيتون بهدف الاستيلاء عليها.

وأضاف، رسالتنا اليوم "أننا صامدون في أرضنا، ونقوم بزراعتها، وفلاحتها، وحمايتها من الغول الاستيطاني"، مؤكدا أهمية المشاركة في قطف ثمار الزيتون، لتعزيز صمودهم.

وقال جرادات، إن مشاركتنا دعم للمزارع الفلسطيني وحقه في زراعة أرضه، والتي تأتي ضمن حملة " احنا معكم "، مشيرا الى ان فعاليات كثيرة تنظمها الإغاثة في كافة أرجاء الوطن، وخاصة في المناطق المستهدفة من قبل المستوطنين في عرابة ويعبد.