فيديو: زيت الخس.. فوائد سحرية في الجمال والقوة والصحة

فيديو: زيت الخس.. فوائد سحرية في الجمال والقوة والصحة
زيت الخس
رام الله - دنيا الوطن
بعد علامة الاستفهام التي رسمتها عبارة "هل تعلم؟"، كتبت الاختصاصية في العلاج الفزيائي الدكتورة سوسن حيدر على صفحتها بموقع "فايسبوك": "نحن نستخدم زيت الخس أثناء التدليك لتخفيف الورم الناتج عن العمليات الجراحية أو الرضوض أو الحروق".

ونال هذا المنشور عدداً كبيراً من الإعجابات والتعليقات بسبب اهتمام الجميع بالمنتجات الطبيعية وتعويلهم على أثرها الإيجابي على صحة الإنسان، وبدا هذا الإستخدام العلاجي الهام لزيت الخس كحلقة أولى في سلسلة فوائده، التي يُمكن الوقوف عندها عن طريق الـ"سوشال ميديا" والمواقع المختصة، بما يضع هذه الفوائد أمام المستخدمين.

فوائد للشعر

على "تويتر" يتناقل النشطاء مجموعة فوائد لزيت الخس منها أنه مهدئ للأعصاب، ومفيد للشعر الجاف من خلال وضعه بصورة دورية على شكل ماسكات، شأنه في ذلك شأن كل من زيت اللوز الحلو، وزيت إكليل الجبل، وزيت الخروع، وزيت الزيتون، وهي عبارة تكرّرت في الكثير من التغريدات.

موقع "صحتي" أشار بدوره إلى ما وصفه بفوائد زيت الخس للشعر، مفنّداً بعض محتوياته ليخلص إلى منافع كل منها. حيث لفت إلى أن هذا الزيت يستخدم لتقوية جذور الشعر، ويفيد في تحسينه وتعزيز نموه لغناه بالفيتامين E. كما أوضح أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تسهم في استمرار طول الشعر.

إلى ذلك، كشف موقع"صحتي"، أن زيت الخس يعتبر مادة مملسة للشعر، وعند استخدامه فإنه يسهم باكتساب الشعر نعومة إضافية. وأشار إلى أنه يحتوي على نسبة 8 في المئة من السيليكون، و 9 في المئة من مادة الفوسفور، وعلى نسبة قليلة من عنصر الكبريت، لافتًاً إلى أن هذه العناصر هي من المعادن الضروريّة للحفاظ على حيوية الشّعر وحمايته من أشعة الشمس.

منافع إضافية

هل هذا كل شيء في ما يتعلّق بفوائد زيت الخس واستخداماته على أكثر من صعيد؟

كلا، إذ يقدم موقع "عطار زمان" المختص في مجال الأعشاب والزيوت وفوائدها، مجموعة استخدامات ومنافع إضافية وهامة لزيت الخس، ومن الأمور اللافتة التي كشفها أن زيت الخس "يفيد في علاج مشاكل التناسل والعقم، وتخليص الأمعاء من الديدان، ويخفف آلام الدورة الشهرية، ويعالج التهابات الجهاز البولي، ويفيد في حالتي التعب والهزال، وحماية الجسم من سرطان القولون".

"عطار زمان" أشار أيضاً إلى فائدة زيت الخس في الحفاظ على نعومة البشرة، وكذلك في علاج تورم الجفون والتهابات الجلد. وأوضح أن هذا الزيت يعمل كمانع لعسر الولادة ولحالات الطلق المبكر ويقلل من حدوث الإجهاض، ولعلاج أمراض المعدة وآلام البطن.

 

التعليقات