5 أسباب وجيهة لبيع سيارتك

5 أسباب وجيهة لبيع سيارتك
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
رغم الفوائد العديدة لامتلاك سيارة، إلا أن اقتناء سيارة أمر غير مناسب للجميع، إذ تضيف السيارة أعباء مالية على صاحبها، خاصة في ظل الارتفاع الدائم لأسعار النفط في جميع أنحاء العالم، علاوة على أن البعض قد لا يحتاج السيارة فعلا، نظرا لاقتراب المسافة بين المسكن والعمل، أو لتسببها بإضافة أعباء مالية كبيرة على مالكها.

وهناك أسباب أخرى تقلل من فائدة امتلاك سيارة، وفي هذه الحالة، ينبغي التخلي عن السيارة دون تردد، في هذا التقرير الذي نشرته Qallwdall نستعرض 5 من الأسباب التي تجعل بيع السيارة القرار الأكثر صحة.

المسافات القريبة

إن كانت المسافة بين المسكن ومكان العمل أقل من 5 أميال، فليس من الضروري اقتناء سيارة، خاصة إن توفرت المحال التجارية ومراكز التسوق بالقرب من المنزل، ومن الممكن الاستعانة بالدراجة الكهربائية أو الهوائية في تلك الحالة، كوسيلة مساعدة بجانب سيارات الأجرة والمشي.

توفر وسائل المواصلات

تتوفر مواصلات عامة قليلة التكلفة في الكثير من المدن، مثل قطارات الأنفاق والحافلات الكبيرة، لذا  طالما توفرت هذه الوسائل، وأصبح التنقل في المدينة سهلا عبر استخدامها، فلا داعي للإبقاء على السيارة، وفي الحالات الطارئة كضرورة الذهاب إلى المستشفى مثلا، يمكن الاستعانة بتطبيقات الهواتف الذكية لخدمة التوصيل بسيارات مميزة، ويسهل الحصول عليها دائما، إذ تصل إلى الموقع المحدد خلال بضع دقائق.

الحياة في المدن المزدحمة

لا حاجة للسيارة في المدن الكبرى المزدحمة، ففي تلك المدن تتوفر خيارات النقل العام دائما، علاوة على أن التنقل بالسيارة الخاصة في تلك المدن يضيع الكثير من الوقت بسبب الزحام الشديد، بينما تكون السيارة أكثر أهمية لقاطني الضواحي البعيدة عن وسط المدينة، والتي يندر أن يوجد بها مدارس ومراكز تسوق.

التكلفة المادية

ارتفعت أسعار السيارات بشكل كبير، وكلما زادت أسعار النفط في العالم، زاد العبء المادي لامتلاك سيارة، لذا ينبغي حساب التكلفة المادية للسيارة نفسها والنفقات الشهرية على صيانتها وتعبئتها بالبنزين، ومن ثم التفكير فيما يمكن فعله بهذه المبالغ الكبيرة ويعود بالنفع على صاحبه أكثر من السيارة.

التقدم في العمر

ينصح الأطباء والخبراء بترك قيادة السيارة عند التقدم في العمر، لما في ذلك من مخاطر وقوع الحوادث بسبب الضعف وعدم القدرة على السيطرة على عجلة القيادة بشكل جيد مع التقدم في العمرـ والإصابة بأمراض الشيخوخة مثل ارتفاع ضغط الدم وغيرها، حتى أن بعض الوصفات والعقاقير الطبية يرفق بها تحذير من القيادة تحت تأثيرها، لذا من المهم أن يتخلى كبار السن عن السيارة حال توفرت البدائل، وإن لم تتوفر فمن المهم الاستعانة بسائق شاب.

التعليقات