مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية لحركة فتح تواصل تنفيذ برنامجها التدريبي في رفح

مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية لحركة فتح تواصل تنفيذ برنامجها التدريبي في رفح
رام الله - دنيا الوطن
واصلت مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية ، تنفيذ برنامجها التدريبي الذي وضعته حسب الخطة والجدول الزمني ،واستهدفت فيه كافة الأجسام التنظيمية الحركية التي شكلتها المفوضية ،وبرعاية مفوض عام التعبئة والتنظيم ، عضو اللجنة المركزية احمد حلس ابو ماهر.

وكانت الدورة التثقيفية الافتتاحية في إقليم رفح جنوب قطاع غزة ، التي حضرها محافظ رفح احمد النصر ، وأعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية ، نبيل الصفدي ، زياد شعث ، سلمي الخوالدة ،اسحق مخيمر ، .

وقال مفوض مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية في الهيئة القيادية العليا جمال عبيد افتتاح الدورة ، أن هذه الدورة تأتي تنفيذا للبرنامج الذي وضعته المفوضية ،، " الذي بدأت به في اقليم الشرقية الاسبوع الماضي .

وأكد عبيد أن الدورات التي تستهدف الحركة العمالية بكافة اجسامها وهياكلها وأطرها التنظيمية والحركية تهدف لإعداد وتأهيل الكادر العمالي ، وتثقيفه ليكون كادرا واعيا مؤهلا وقادرا على فهم ما يدور حوله ، متيقظا لحجم التحديات التي تواجه حركة فتح والمشروع الوطني الذي تحمله على كاهلها ، على اعتبار أنها حركة الجماهير ،التي تستطيع الصمود والمواجهة ، طالما كان كادرها قادرا وواعيا .

وأضاف عبيد ، أن الفتحاوي القوي المؤهل الواعي يستطيع الدفاع عن المشروع الوطني وحمايته ،في ظل متغيرات اقليمية ودولية ، وعوامل داخلية تتربص به وتتهدده .

ولفت عبيد أن غزة ستظل محافظة على بوصلتها الوطنية ، ولن تضل الطريق ، محافظة على ارث الشهداء وتضحيات الأسرى ، مشددا على أن العمال هم من تحمل العبئ الاكبر من معاناة وصلت حد الفاقة والجوع والحاجة بسبب الحصار والانقسام .

وحيا عبيد جهود الرئيس محمود عباس على كافة الجبهات للحفاظ على الحقوق والثوابت ، وحماية المشروع الوطني ، متحديا كافة الضغوطات من الكثير من الجهات للمساومة على الثوابت والحقوق .

ومن ناحية اخرى وفي كلمته أمام المشاركين في الدورة التثقيفية الافتتاحية قال محافظ رفح احمد نصر ، أن الوحدة الوطنية هي سلاحنا الاقوى لاسقاط صفقة القرن وافشال المشاريع التصفوية التي تهدد قضيتنا الوطنية .

وأشاد المحافظ نصر بجهود مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية لفتح التي تعيد أمجاد الحركة الأولى بالاهتمام بخلق كادر تنظيمي وعمالي واع وقادر على تحمل أعباء المرحلة الصعبة التي تواجه مشروعنا الوطني ، من خلال دورات تدريبية منهجية .

ودعا نصر حركة حماس لتمكين حكومة الوفاق في غزة لتقوم بواجباتها كاملة كما تفعل في المحافظات الشمالية ، وذلك بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في 2017 لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية ، والتفرغ لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية،واجراء الانتخابات العامة (التشريعية والرئاسية ) ، وتشكيل حكومة وحدة وطنية .

موجها الشكر والتقدير باسم السيد الرئيس للأشقاء في مصر ودورهم التاريخي في دعم القضية الفلسطينية وجهودهم الحثيثة لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية .

وفي ختام افتتاح الدورة التثقيفية اكد جمال عبيد على أنه بعد انتهاء هذا البرنامج التدريبي الشامل ، سيتم تنظيم دورات متقدمة لإعداد قادة ، متمنيا التوفيق للجميع .