الرفاعي: الأمور في اليرموك تسير على مايرام باتجاه الحل

رام الله - دنيا الوطن
أكد الدكتور سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صباح اليوم أن مسارات العمل لإعادة الحياة الى مخيم اليرموك تسير بشكل جيد بادارة واشراف اللجنة المعنية، وبعد نيل الموافقات من الحكومة السورية.

وأضاف الدكتور سمير الرفاعي بأن هناك في الساحة الفلسطيني بدمشق من يصرح تصريحات غير مسؤولة، ومفادها عن أن هدف إزالة الأنقاض والركام من شوارع اليرموك هو لترميم مقبرة الشهداء فقط وهذا غير صحيح

واوضح الدكتور سمير الرفاعي بأنه تم البدء بفتح الشوارع الفرعية بعد الإنتهاء من الرئيسية. وأوضح أن رئيس الوزراء المهندس عماد خميس أبلغ وفداً فلسطينياً مسؤولاً بأن إعادة تأهيل البنى التحتية هي من مسؤولية الحكومة ولكن إعادة إعمار البيت المهدم أو ترميمه هو على حساب المالك.  وبناء عليه وضعت خطة للبدء بإصلاح خطوط المياه والصرف الصحي وسيبدأ العمل بها خلال أيام قليلة.

وقال الدكتور سمير الرفاعي بأن هناك تسارع في وتيرة العمل وذلك من أجل الإسراع بعودة الأهالي إلى المخيم. مع الإشارى الى أن وكالة الأونروا ستتدخل كما هو مفترض لإعادة ترميم مدارسها ومنشأتها .

وختم الدكتور سمير الرفاعي تصريحه بالقول : قبل إزالة الأنقاض كنا نعتقد بأن المخيم مدمر تماما ولكن بعد إزالة الأنقاض تبين أن 40 بالمئة صالح للسكن و 40 بالمئة يمكن ترميمه و 20 بالمئة إزالة .

التعليقات