مصطفى البرغوثي يعقد سلسلة لقاءات مع ممثلي قطاعات مختلفة و يعود الجرحى

مصطفى البرغوثي يعقد سلسلة لقاءات مع ممثلي قطاعات مختلفة و يعود الجرحى
رام الله - دنيا الوطن
عقد د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية سلسلة لقاءات منفصلة مع رؤساء ووجهاء العشائر و ممثلي القطاع الخاص و المجتمع المدني و اللجان العمالية المستقلة .

واستمع د. البرغوثي لتفاصيل المعاناة التي يواجهها أهلنا في قطاع غزة جراء استمرار الحصار الإسرائيلي و تردي الأوضاع الاقتصادية .

و في ذات السياق قام د. البرغوثي برفقة عدد من قيادات المبادرة الوطنية بعيادة جرحى مسيرات العودة الذين يتلقوا العلاج في مستشفى الشفاء و الذين أصابهم جيش الاحتلال بالرصاص المتفجر المحرم دوليا ، و عبر عن اعتزازه بمعنوياتهم العالية رغم معاناتهم و آلامهم . 

كذلك اطلع على هموم العمال الذين فقدوا فرص عملهم في الداخل و ازدياد أعباء الحياة على كاهلهم .

من ناحية أخرى ثمن د. البرغوثي ما يقوم به رجالات الإصلاح و ممثلو العشائر من أجل المحافظة على السلم الأهلي و كذلك دورهم في إنهاء الانقسام .

فيما أكد د. مصطفى البرغوثي على أهمية تكاتف الجميع من قوى و فصائل و شرائح إجتماعية لبذل الجهود و مضاعفتها لمعالجة حالة الانقسام الخطيرة عبر ثلاثة ركائز تتمثل في تشكيل حكومة وحدة وطنية مدتها 6 أشهر أو عام و إجراء انتخابات تشريعية و رئاسية و مجلس وطني و التحضير لانتخابات عامة ، و انضواء الجميع في منظمة التحرير الفلسطينية. 

و أكد د. البرغوثي على أنه لا يجوز أن يدفع شعبنا الباسل في غزة كلفة همجية الاحتلال بمحاولة قهره و الامعان في حصاره غير أن هذا الشعب الصامد من حقه صون كرامته و توفير سبل حياته الكريمة .

وقال البرغوثي أن إجماع كافة من التقاهم حول خطورة الأوضاع و ترديها تتطلب القيام بخطوات فعلية و تحمل المسؤولية بجدية لوضع حد لهذه المعاناة .

وأضاف أنه آن الأوان لتوحيد الجهود و تعزيز صمود أبناء شعبنا و بما يضمن التفرغ أكثر لتطوير المقاومة الشعبية حتى يتم إسقاط نظام الابرتهايد العنصري الإسرائيلي.