فتح بغزة تختتم فعاليات الاسبوع الوطني لقطف الزيتون

فتح بغزة تختتم فعاليات الاسبوع الوطني لقطف الزيتون
رام الله - دنيا الوطن
وسط اجواء فلسطينية مميزة مفعمة الامل وحب الوطن والانتماء للارض والانسان، اختتمت حركة فتح في ساحة غزة الاسبوع الوطني لقطاف الزيتون في المخافظة الوسطي والذي اشرف علي تنفيذه بالشراكة بين كل من مجلس الشباب- لجنة المبادرات والفرق الشبابية- ومجلس العمال في الحركة والذي شمل المحافظات الخمسة في ساحة غزة تحت عنوان تراث وهوية والتي تهدف الي مساعدة المزارعين في جني ثمار شجرة الزيتون المباركة ، على أرض قرية المصدر بالمحافظة الوسطى.

وحيت امانة سر مجلس الشباب الفلسطيني في ساحة غزة الجهود التي بذلها المتطوعين وفرق مجلس الشباب ومجلس العمال لاحياء القيمة الوطنية وعلاقة شجرة الزيتون بالقضية والهوية النضالية الفلسطينية داعية لمزيد من التقدم والعمل والشراكة والعمل المشترك.

وشارك بمبادرة " تراث وهوية" كادر مجلس الشباب لجنة المبادرات، ولجنة مستقبل وطن الكشفية وقيادة المحافظة و وكوادر واعضاء مجلس العمال بالمحافظة الوسطى.

وقال امين سر مجلس العمال الدكتور خالد موسي اننا في حركة فتح انهينا الاسبوع الوطني لجني الزيتون ولكننا سنستمر بالوقوف والعمل مع ابناء شعبنا واضافة كل ما هو جديد لهم.

بدوره أكد، سليم شلط أمين سر مجلس الشباب بالمحافظة الوسطى، على أهمية شجرة الزيتون المباركة ،التي تعتبر رمز التضحية والصمود للشعب الفلسطيني.

وقدم شكره، للقائد الوطني محمد دحلان ،الذي دعم هذه المبادرة التي تلامس وتخفف عن كاهل العمال ومساعدتهم في جني ثمار الزيتون.

وفي السياق أوضح ،عبدالهادي حجاج منسق لجنة المبادرات والفرق الشبابية بساحة غزة أن سلسلة مبادرات " تراث وهوية" تأتي للحفاظ علي تراثنا ،لضمان لتناقله عبر الاجيال من خلال الاهتمام والمحافظة على شجرة الزيتون المباركة من خلال هذه الفعاليات.

ويشار إلى أن مجلس الشباب بساحة غزة اختتم مبادرة " تراث وهوية" بالمحافظة الوسطى والتي نفذت بجميع محافظات قطاع غزة ، وكان ذلك على مدار خمسة أيام متتالية جني خلالها مئات الارطال مع الاهالي والمزارعين ومشاركة مئات المتطوعين الشباب والعمال في اجواء عززت القيم والمفاهيم والهوية.