هكذا يمكن لصاحبات البشرة الحساسة اختيار مستحضرات التجميل

هكذا يمكن لصاحبات البشرة الحساسة اختيار مستحضرات التجميل
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
اختيار مستحضرات التجميل ليست مهمة سهلة، خاصة عندما يكون لها تأثير على البشرة أو الشعر. ولا يتعلق الأمر فقط بالنتيجة التجميلية التي تحصلي عليها، وإنما أيضاً المال الذي تنفقيه على شراء هذه المنتجات.

وتواجه صاحبات البشرة الحساسة حيرة مضاعفة حين تحاول شراء منتجات تجميل جديدة لم تختبرها من قبل فكيف تختار منتجات مناسبة لبشرتها لا تسبب الإضرار بها؟


تجنبي المنتجات العطرية

إغراء المنتجات العطرية يكون كبير جداً ولكن وفقًا لموقع "بولد سكاي الهندي" فإن شرائها لصاحبات البشرة الحساسة خطأ كبيرة حيث تحتوي هذه المنتجات على كحول أو أحماض تكون قاسية على البشرة وتتسبب في تهيجها.

تجنبي المستحضرات المقاومة للماءيحتاج المكياج المقاوم للماء إلى مجهود إضافي لإزالته عن البشرة مما قد يؤدي إلى الإضرار بالبشرة الحساسة.

اذهبي للمكونات الطبيعية

كل منتجات التجميل الصناعية التي يمكن استبدالها بالطبيعية تجنبي شرائها واختاري البدائل الطبيعية التي تقلل التكلفة وتمنحك نتائج مثالية دون آثار جانبية.

تحققي من تاريخ انتهاء الصلاحية

دائماً ما تنسى النساء التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية عند شراء مستحضرات التجميل، ولكن استخدام منتجات منتهية الصلاحية على البشرة الحساسة قد يكون له نتائج قاسية على البشرة ويتسبب في إتلافها.

اختبريها قبل الشراء

احرصي على اختبار المنتجات الجديدة على ساعدك قبل شرائها والانتظار 24 - 48 ساعة على الأقل قبل شرائها لتتأكدي أنها لن تسبب أي نوع من أنواع الطفح الجلدي أو التهيج لبشرتك.

التعليقات