المصرف العراقي للتجارة يحصد جائزة أفضل مصرف عراقي من جلوبال فاينانس العالمية

رام الله - دنيا الوطن
حصد المصرف العراقي للتجارة اليوم جائزة أفضل مصرف في جمهورية العراق وذلك في حفل توزيع الجوائز السنوية الذي تعقده مجلة جلوبال فاينانس "Global Finance" المتخصصة في مجال البنوك والتمويل لمؤسسات الصيرفة والتمويل العالمية في مدينة بالي الأندونيسية.

وتسلم المصرف العراقي للتجارة الجائزة للعام 2018 خلال وجوده كممثل وحيد كمصرف عراقي حكومي في اجتماع صندوق النقد الدوليIMF في إندونيسيا – بالي، ويأتي حصوله على الجائزة لأول مرة منذ تأسيسه تحت تصنيف أفضل البنوك في الشرق الاوسط ممثلا للعراق، بناءً على قرار لجنة المحكمين والتي شملت في عضويتها نخبة من المحررين الاقتصاديين والمستشارين الماليين العالميين، بالإضافة إلى نخبة من مدراء البنوك والخبراء في مجال الصيرفة.

وتم اتخاذ قرار اللجنة التحكيمية بناءً على عدة محاور تتضمن الدور المرموق للمصرف العراقي للتجارة في خدمة الصيرفة والنمو التجاري المستمر في العراق والمنطقة، والمعايير المهنية التي يلتزم بها في تقديم منتجاته المالية والخدمات المصرفية التي يقدمها لعملائه، بالإضافة إلى الأصالة والابتكار في الخدمات والمعاملة مع الزبائن، وغيرها من المعايير الهامة مثل العلاقات الاستراتيجية والتوسع الجغرافي والربحية ومتانة الأوضاع المالية.

وصرح رئيس مجلس إدارة المصرف العراقي للتجارة، فيصل الهيمص بمناسبة استلام الجائزة قائلاً: " يجسد حصولنا على هذه الجائزة قدرة المصرف وموقعه الريادي في العراق والمنطقة، وتأكيدا على أدائنا المتميز مالياً وتشغيلياً على مدار السنوات الماضية من جهة، والمكانة المصرفية المرموقة التي يحتلها المصرف ومساهماته الفاعلة في تقديم المنتجات الاستثمارية والادخارية المبتكرة من جهة اخرى. بالإضافة إلى السمعة الطيبة التي يحظى بها في القطاع المصرفي المحلي والإقليمي".

وأضاف:" لقد شكل تواجدنا في منطقة الشرق الأوسط والعلاقات الاستراتيجية التي نجحنا بتطويرها خطوة مهمة في جذب المزيد من الاستثمارات للداخل العراقي، ومصدراً للثقة في إستراتيجية المصرف على المدى الطويل والتي تركز على التطور المستمر والمساهمة في النمو الاقتصادي للعراق والمنطقة".

التعليقات