حنا: نطالب بأوسع رقعة تضامن مع المناضل رجا اغباريه

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم لدى استقباله وفدا حقوقيا بريطانيا بأننا نرفض الاعتقالات السياسية والتي هدفها كم الافواه ونطالب بوقف بمثل هذه الملاحقات وخاصة ما يتعرض له زميلنا وصديقنا الأستاذ رجا اغبارية .

اننا نعرب عن تضامننا وتعاطفنا ووقوفنا الى جانب المناضل الفلسطيني والعربي الكبير رجا اغباريه كما وغيره من الشخصيات الوطنية الملاحقة قضائيا بسبب مواقفها السياسية والوطنية ونعتبر بأن هذا الملف انما يعتبر ملفا خطيرا للغاية اذ يراد من خلاله الضغط على شخصياتنا الوطنية في الداخل ومحاولة ترهيبها وتخويفها لكي لا تقوم بدورها الوطني الهادف للدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية ورفض سياسة الابرتهايد الممارسة بحق شعبنا والتي تجسدت مؤخرا بالقوانين العنصرية التي تم سنها .

ان تضامنكم مع الأستاذ رجا اغباريه هو تضامن مع كافة المعتقلين السياسيين وهو تضامن مع شعب لم ولن يتنازل عن حقوقه وثوابته وانتماءه لهذه الأرض المقدسة .

وقال بأننا نطالب بأوسع رقعة تضامن مع الأستاذ رجا اغباريه ومع كافة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال ونتمنى بان يزداد الوعي تجاه هذه القضية الهامة والحيوية في سائر ارجاء العالم.

وجه المطران التحية للأستاذ رجا اغبارية الذي يتعرض لهذا الاضطهاد والاستهداف ولهذه الملاحقة السياسية بسبب مواقفه كما وجه سيادته التحية لكافة الشخصيات الفلسطينية المستهدفة والملاحقة قضائيا بسبب مواقفها الوطنية مؤكدا بأن قضية الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال انما هي قضية أساسية بالنسبة الينا وهي مسألة يجب ان يتم الاهتمام بها ومتابعتها من كافة المؤسسات والهيئات الحقوقية المناصرة لشعبنا في سائر ارجاء العالم .

كما وضع الوفد في صورة أوضاع مدينة القدس وما تتعرض له من استهداف يطال اوقافها وانسانها وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات .