تربية قلقيلة تنظم دورات العرفاء والعريفات الاوائل للفرق الكشفية الارشادية

تربية قلقيلة تنظم دورات العرفاء والعريفات الاوائل للفرق الكشفية الارشادية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية دورات العرفاء والعريفات الاوائل للفرق الكشفية الارشادية وذلك ضمن خطتها السنوية للعمل الكشفي الارشادي المنبثقة من الخطة السنوية للإدارة العامة للنشاطات الطلابية/ دائرة الكشافة والمرشدات.

حيث اختتمت مديرة التربية والتعليم العالي نائلة فحماوي عودة هذه الدورات بتخريج المرشدات في حفل ختامي موجهةً شكرها لمديرة مدرسة بنات أبو علي اياد الثانوية ريم عبد الحافظ لاستضافتها الدورة، كما شكرت القادة والقائدات من المعلمات والمعلمين الذين ساهموا في التدريب وانجاح هذه الدورات، ودعت الطالبات الخريجات الى نقل كم المعارف والخبرات والمهارات المكتسبة الى المدارس، وتنفيذها سلوكا على الأرض.

 حيث تم تنفيذ دورة العريفات الاوائل التي استهدفت فرق المرشدات في المديرية في مدرسة بنات أبو علي اياد الثانوية بقيادة واشراف مشرفة الكشافة والمرشدات ضياء نصار، واستمرت الدورة لمدة اربعة ايام تم فيها اعطاء المادة المقررة والمعتمدة من الوزارة.

كما شارك مدير الدائرة الفنية خضر عودة في دورة العرفاء الاوائل التي اقيمت في مدرسة ذكور الرازي الاساسية بإشراف وقيادة مشرف الكشافة أحمد خروب، حيث شكر عودة مدير المدرسة حاتم خليف على استضافته لهذه الدورة، وقال إن التزام الطلاب بالزي الكشفي وبأخلاق الكشافة هو رمز لالتزامهم الاخلاقي، داعيا إياهم ان يكونوا قدوة لغيرهم من الطلاب في الحس الوطني والانتماء ونقل خبراتهم الي غيرهم من طلاب الفرق الكشفية. 

معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية أشار الى ان تنظيم دورات العرفاء والعريفات الاوائل للفرق الكشفية الارشادية، يأتي ضمن خطة عمل قسم النشاطات الطلابية، وضمن الانشطة الكشفية الارشادية المخططة، شاكرا مشرفي الكشافة والمرشدات وقادة الفرق الكشفية والارشادية على جهودهم في تنظيم وانجاح الدورات.