اعتقال 11 فلسطينيا في الضفة

رام الله - دنيا الوطن
اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد 11 فلسطينيا، عرف منهم 6 مواطنين، خلال اقتحام قواته أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم السابع على التوالي محاولاتها في العثور عن منفذ عملية مستوطنة (بركان) أشرف نعالوة، حيث كثفت اقتحامها لضاحية شويكة بطولكرم والمناطق المجاورة لها، وجددت مداهمتها لمنزل منفذ العملية، كما داهمت قرية بلعا المجاورة وفتشت عددا من منازل المواطنين

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال داهموا عدداً من المنازل في شويكة، عرف من أصحابها: وليد سليمان أبو شيخة "نعالوة"، وسعيد سرحان، وأحمد سرحان، ومازن أبو عايشة، واستجوبتهم ميدانياً، وقامت بتفتيش الأراضي الزراعية والتلال المحيطة في الضاحية.

كما شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة في عدد من منازل ومحلات المواطنين في بلدة بلعا شرق طولكرم، واستولت على أجهزة تسجيل الكاميرات منها.

وذكرت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين، خلال اقتحامها محافظة طولكرم، عرف منهم أنس مازن أبو عايشة وأحمد مصطفى نور. فيما واعتقلت المواطنين نمر محمد حلاوة ومحمد زكي مجد خلال اقتحامها محافظة قلقيلية، كما اعتقلت لأسير المحرر رياض دعدس على حاجز عسكري قرب المدينة.

وأفادت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فهد نادر طنينة بعد اقتحام منزله في بلدة ترقوميا غرب الخليل، وسلمت بلاغات استدعاء للفتين زيد محمد العمور وأحمد سليمان أبو مفرح من بلدة تقوع جنوب بيت لحم، كما استدعت المواطن خليل عوض الهريمي بعد مداهمة منزله في منطقة الكركفة بالمحافظة.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في دورا جنوب الخليل بعد اقتحامها منزل مدير الجمعية الخيرية سابقاً هاشم الرجوب، كما اندلعت مواجهات في حلحول شمالا، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر المجاورة، وكان الناطق باسم جيش الاحتلال أعلن عن مصادرته قطعتي سلاح خلال مداهمته جنوب الضفة.​​​​​​​

التعليقات