4 وصفات طبيعية بالثوم لعلاج البثور

4 وصفات طبيعية بالثوم لعلاج البثور
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
بسبب خصائصه المضادة للالتهابات يساعد الثوم كثيراً في حماية البشرة من البثور وتطهيرها لمنع انسداد المسام بالزهم والأوساخ مما يمنع ظهور البثور، كما يساعد على قتل البكتيريا، مما يجعله مفيداً في إزالة البثور بعد ظهورها.

ولهذا يمكن استخدام الثوم في العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج البثور أو حب الشباب ومنع ظهورها، وفقاً لموقع "بولد سكاي" الهندي.

وصفة الثوم واللبن

يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت لذلك يمكنك خلط اللبن مع الثوم لوصفة مثالية لعلاج حب الشباب.

ولاستخدامهما اخلطي 4 أو 5 فصوص ثوم مفرومة مع ملعقة لبن وطبقيها على المنطقة المصابة ودلكيها بلطف ثم اتركيها بضع دقائق قبل غسلها بالماء العادي.

وصفة الثوم والخلتساعد خصائص الخل المضادة للالهاب في الحد من أنواع الالتهاب على الجلد ويساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد.

ولاستخدام وصفة الثوم والخل اخلطي 5 فصوص ثوم فرومة جيداً مع 4 ملاعق كبيرة من الخل لعمل عجينة رقيقة، ثم ضعيها على المناطق التي يوجد فيها البثور باستخدام القطن.

اتركي الخليط على المنطقة المصابة حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر.

وصفة الثوم والصبار

جل الصبار يتمتع بخصائص مهدئة تجعله يساعد في شفاء أي نوع من تهيج الجلد والاحمرار.

ولاستخدامه مع الثوم اخلطي عصير 5 فصوص ثوم إلى ملعقتين صغيرتين من جل الصبار الطازج في وعاء نظيف وطبقي الخليط على المنطقة المصابة ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الطبيعي وتجفيفها.

وصفة الثوم وبياض البيض

يحتوي بياض البيض على بروتينات ومغذيات تساعد على تقليص المسام. ولاستخدامه مع الثوم اخلطي 5 فصوص ثوم مهروسة إلى بياض بيضة وقلبيهما جيداً ثم ضعي الخليط على البثور واتركيها تجف وبعدها اغسليها بالماء العادي.

التعليقات