(سوفتوير) و(ان وكومباريكس) تؤسسان شركة عالمية رائدة في مجال المنصات والحلول والخدمات

(سوفتوير) و(ان وكومباريكس) تؤسسان شركة عالمية رائدة في مجال المنصات والحلول والخدمات
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم "سوفتوير وان"، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال المنصّات والحلول والخدمات، عن إبرام اتفاقية لشراء نسبة 100 في المائة من الأسهم في شركة "كومباريكس" وهي شركة عالمية رائدة في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات، من شركة "رايفايسين إنفورماتيك المحدودة". ولم يتم الكشف عن شروط الاستحواذ.

ومن خلال اندماجهما، ستعمل "كومباريكس" على تعزيز عروض عملاء "سوفتوير وان" من خلال الجمع بين المواهب والخبرات والإمكانيات الرائدة في القطاع. وبعد عملية الدمج هذه، ستتمكن "سوفتوير وان" من مساعدة العملاء على تعزيز قدرتهم على شراء البرمجيات وإدارتها وذلك بقيمة 10 مليارات يورو تقريباً. كما ستتمتع الشركة المندمجة بنطاق انتشار دولي في أنحاء 88 دولة حول العالم، الأمر الذي سيسمح للعملاء بتلقي الدعم على أرض الواقع وباللغة المحلية حيثما يعملون، وذلك بفضل أكثر من 5500 موظفاً يعملون لخدمتهم. كما ستساهم محفظة الخدمات والحلول الشاملة، المدفوعة بالاستثمار المثبت والمستمر في مجال الابتكار، بتزويد العملاء بحلول أكثر تطوراً، بما في ذلك منصّة "بايرا كلاود" الخاصة بشركة "سوفتوير وان"، وهي منصة رائدة في القطاع لإدارة سلسلة توريد البرمجيات الرقمية.

وفي سياق تعليقه على الأمر، قال دانيال فون ستوكار، رئيس مجلس إدارة شركة "سوفتوير وان": "بصفتنا شركة خاصة، نقوم بمراجعة عمليات الاستحواذ المحتملة بعناية لضمان الاستخدام الأمثل لرأسمالنا. وبالتعاون مع المستثمر ’كيه كيه آر‘، أمضينا وقتاً طويلاً في البحث المكثف عن الشريك المثالي ونحن مقتنعون بأننا وجدناه الآن في ’كومباريكس‘. معاً، سنستمد الزخم من القيم الأساسية الخاصة بشركة ’سوفتوير وان‘ بينما نواصل سعينا إلى إحداث التحول في القطاع. سيبقى مؤسسو ’سوفتوير وان‘ المساهمين الرئيسيين في الشركة المندمجة."

الجمع بين عقود من الخبرة وعلاقات العملاء القوية

لقد تحولت كلّ من تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات من دعم الأعمال التجارية إلى دفع الشركات إلى الأمام. تركز "سوفتوير وان" بشدة على حلول البرمجيات وتقديم نتائج الأعمال لعملائها، بالإضافة إلى تركيزها الواضح على تطوير الأفراد وإنشاء محفظةّ للخدمات والحلول والمنصات تتمركز حول احتياجات العملاء.

ويعتبر العملاء أنّ "سوفتوير وان" هي بمثابة مصدر سلطة يضمن أن يكون لإنفاقهم في مجال التكنولوجيا التأثير المناسب على أعمالهم، وأن يعمل على ربطهم بالحلول الحديثة القائمة على النتائج، التي تزيد من مرونة وتنافسية شركاتهم. يثق شركاء "سوفتوير وان" بخبرة الشركة وتجربتها الاستراتيجية في إيجاد حلول للعملاء متعلقة بمنصاتهم السحابية، مع تمكين الشركاء من الوصول إلى عملائهم الموزعين عالمياً.

وقد تطورت "كومباريكس"، بفضل ما تتمتع به من معرفة فنية عميقة تمتد لأكثر من ثلاثة عقود، لتصبح واحدة من أبرز مزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات في العالم. وتحولت بالفعل إلى طبقة وسيطة تسمح بالتكامل بين عملائها وأهم مزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات والمنصات السحابية، حيث تقدم خدمات عالمية مُدارة لتضمن تعزيز استثمارات العملاء في مجال التكنولوجيا. وبفضل خبرتها الاستثنائية في مجال إنتاجية القوى العاملة، تدعم "كومباريكس" العملاء خلال رحلتهم الرقمية نحو تحسين الإنتاجية.
 
أصبحت "كومباريكس" شريكاً مهماً في هذا القطاع حيث تدعم التحول الرقمي باستخدام حلول مصممة خصيصاً للسحابة، ما يتيح للعملاء التركيز على أعمالهم الأساسية مع الاعتماد على سحابة "كومباريكس" واختصاصها في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تضافر الجهود للوصول إلى هدف مشترك

في هذا السياق، قال ديتير شلوسير، من الفريق الإداري التنفيذي في شركة "سوفتوير وان": "يواصل قطاعا البرمجيات والخدمات عملية التحول إلى نموذج الأعمال القائم على الاشتراكات الذي يعززه التوجه نحو التحول الرقمي، في ظلّ طلب قوي على الخدمات السحابية. ولطالما كانت شركة ’سوفتوير وان‘ في طليعة الشركات الرائدة في تحفيز الابتكار في القطاع وتقديم الحلول والخدمات الرائدة التي تلبي احتياجات العملاء المتطورة."

من جانبه، قال نيل لوماكس، الفريق الإداري التنفيذي في شركة "سوفتوير وان": "يشكل الاستحواذ على ’كومباريكس‘ خطوة مهمة في هذه الرحلة، وسنتمكن معاً من توسيع نطاق عملنا وبصمتنا الجغرافية ومحفظتنا الشاملة وقدراتنا واسعة النطاق اللازمة لتزويد عملائنا بجودة الخدمات المعززة وتحقيق الاستقرار في جميع أنحاء العالم. يسعدنا أن نرحب بموظفي ’كومباريكس‘ في شركتنا بينما نواصل بناء مستقبل قطاعنا."

وتتماشى عملية الدمج بالكامل مع تركيز "سوفتوير وان" على النمو الطويل الأجل والاستثمار في قاعدة موظفي الشركة. تلتزم "سوفتوير وان" بتطوير موظفيها على الصعيدين المهني والشخصي، وتضمن حصولهم على فرص مهمة للازدهار بصفتهم جزء من هذه الشركة العالمية الرائدة. ودعماً لذلك، سينضم كل من الرئيس التنفيذي لشركة "كومباريكس"، توماس رايش، والرئيس التنفيذي لشؤون المبيعات، مارك بيتجيم، إلى الفريق الإداري التنفيذي  في شركة "سوفتوير وان".

وقال توماس ريش، الرئيس التنفيذي لشركة "كومباريكس": "يشكل موظفونا الأصول الأقوى للشركة وهم يتصدّرون قائمة أولوياتنا، وهذا اعتقاد سائد في ’سوفتوير وان‘ التي أثبتت التزامها بقواها العاملة على مرّ الأعوام. ومن خلال الجمع بين معارف ومهارات كلتا الشركتين، سنسمح لعملائنا حول العالم بالحفاظ على تنافسيتهم في قطاعاتهم المختلفة بالاعتماد على الحلول والخدمات العالمية المتقدمة التي نوفرها لهم."
 
وقال مارك بيتجيم، والرئيس التنفيذي لشؤون المبيعات لدى "كومباريكس": "إنّ تركيز ’سوفتوير وان‘ الدؤوب على عملائها، والتزامها بالابتكار المستمر نيابة عنهم، يتماشى تماماً مع ثقافة ’كومباريكس‘. لقد حققنا معدلات نمو بارزة في الماضي وسنعمل على تسريع هذا النمو. سنصبح الجهة الفاعلة الرائدة في السوق وسنقدم المزيد من القيمة لعملائنا. أنا أتطلع قدماً لأكون جزءاً من الشركة المندمجة والانضمام إلى الفريق الإداري التنفيذي في ’سوفتوير وان‘. وإني متحمس إزاء كلّ ما سنتمكن من تحقيقه كشركة واحدة."

سوف تحتفظ "سوفتوير وان" بمقرها الرئيسي في ستانس، بسويسرا. وستضم الشركة المندمجة أكثر من 200 موقعاً في 88 بلداً، مع القدرة على تقديم الدعم لأكثر من 150 دولة. سيواصل مقرشركة "كومباريكس" في لايبزيغ بأداء دور بارز في خدمة العملاء العالميين والعملاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

من جانبه، قال أليكس أليكساندروف، الفريق الإداري التنفيذي في شركة "سوفتوير وان": "ستعتمد الشركة المندمجة على منهجية ’أفضل ما تملكه كلّ من الشركتين‘، بحيث تجمع بين ثقافة تنظيم المشاريع التي تتمتع بها ’شوفتوير وان‘ وخبرة ’كومباريكس‘ التي تعتمد على التطبيق العملي. ونحن نتطلع قدماً إلى دمج معرفة ’كومباريكس‘ التقنية العميقة مع معرفتنا الخاصة، ومشاركة مع زملائنا الجدد كلّ ما تقدمه ’سوفتوير وان‘، مع الترحيب الدائم بالمواهب الكبيرة في الشركة لتعزيز أعمالنا الندمجة. وبصفتنا شركة واحدة، سنحرص على الاستثمار في فريق الزملاء الأكثر موهبةً في قطاعنا لنزود عملائنا بحلول ونتائج بوتيرة أسرع."

ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في النصف الأول من عام 2019. تخضع عملية الاستحواذ لشروط الإغلاق المعتادة، بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة.

التعليقات