دائرة شؤون الضواحي تختتم دورتها في تطوير كوادرها الإدارية وتناول إعداد سجل المخاطر الادارية

دائرة شؤون الضواحي تختتم دورتها في تطوير كوادرها الإدارية وتناول إعداد سجل المخاطر الادارية
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت دائرة شؤون الضوحي والقرى بحكومة الشارقة دورتها التدريبية التي نظمتها لكوادرها الإدارية في سياق استراتيجية الدائرة لتطوير الكفاءات وتبادل الخبرات وتحقيق أعلى معدلات الأداء .

نظمت الدورة على مدى ثلاثة أيام متواصلة وأقيمت بمجلس ضاحية مغيدر بمدينة الشارقة وقدمها الدكتور خالد سعيد النقبي رئيس مركز إشراقات وتناول  اعداد سجل المخاطر الاداريه لدائرة الضواحي والقرى.

وقام خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤو الضواحي والقرى بتكريم المحاضر في نهاية الدورة التي نالت الإشادة من قبل المشاركين من كافة الكوادر العاملة بالدائرة في مختلف تخصصاتها الإدارية كما وتم تكريم المشاركين في الدورة ومجلس ضاحية مغيدر على الاستضافة .

وتناولت الدورة عددا من المحاور التي أفادت المشاركين من الموظفين والموظفات من العاملين في الدائرة ومختلف ضواحي إمارة الشارقة الست وشملت إدارة المخاطر وخطوات عملية إدارة المخاطر وكيفية التعامل مع المخاطر  ووضع الخطة  بجانب مراحل التنفيذ ومراجعة وتقييم الخطة فضلا عن تحديد المحددات (المعوقات) والوصول إل مجالات تطبيق إدارة المخاطر وإدارة المخاطر على المستوى المؤسساتي وإدارة المخاطر واستمرارية العمل .

كما وتضمنت الدورة تدريب الحضور على اعداد سجل المخاطر وأساليب التعامل مع المخاطر وقدم المحاضر الدكتور خالد النقبي خبراته في مجال الإدارة من خلال عرض خطوات تجنب المخاطر وتقليلها ونقل المخاطر وقبولها بكل أثارها وتبعاتها وتجنب المخاطر .

ولفت النقبي إلى أنه من طرق التعامل مع الخطر تقليله وذلك بتخفيض حجم الاستثمارات التي تواجه خطراً بعينه لا يحب المستثمر تحمله مثل تقليل حجم استثماراته طويلة الأجل أو بعملة معينة، كما يمكن التعامل مع المخاطر بالاشتراك مع الآخرين في تحملها. وهذا هو أحد البواعث على استثمار الناس في صناديق الاستثمار لأنها تمكن من تفتيت المخاطر وإتاحة الفرصة للفرد ليشترك مع عدد كبير من أمثاله .

فيما أعرب خميس بن سالم  السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى عن أهمية الدورات التدريبية التي تنفذها الدائرة لكافة كوادرها بهدف مواصلة تطوير الأداء والارتقاء بالجهود لإرتقاء المتواصل بالانتاجية والوصول إلى مراتب عليا من الأداء بما يحقق تميز الدائرة وكافة ضواحي في العمل والأداء .