بجمعة (انتفاضة القدس).. سبعة شهداء و252 اصابة برصاص الاحتلال شرق القطاع

بجمعة (انتفاضة القدس).. سبعة شهداء و252 اصابة برصاص الاحتلال شرق القطاع
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أفاد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، باستشهاد سبعة مواطنين برصاص الاحتلال الاسرائيلي خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة، لافتا إلى أن أربعة منهم شرق البريج وسط القطاع، وواحد شرق رفح جنوباً.

وأعلن القدرة في تصريح له عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن الشهداء هم: أحمد ابراهيم زكي الطويل (27 عاما)، وأحمد أحمد عبد الله ابو نعيم (17 عاما)، ومحمد عبد الحفيظ يوسف اسماعيل (29 عاما)، وهم من شرق البريج، وعفيفي محمود عطا عفيفي (18 عاما)، ومحمد عصام محمد عباس (21 عاما)، من شرق غزة، وعبد الله برهم سليمان الدغمة (25 عاما)، من شرق خانيونس، وتامر اياد محمود أبو عرمانة (22 عاما) شرق رفح.

وفيما يتعلق بالاصابات، أكد القدرة، اصابة 252 مواطناً، شرق قطاع غزة، وتم تحويلها الى المشافي لتلقي العلاج، لافتا إلى أن من بين الاصابات هناك 154 حالة بالرصاص الحي، وصفت حالة خمسة منها بالخطيرة، وحالة واحد بالحرجة، ومن بين الاصابات 10 اناث، 50 طفلاً، ومسعيْن، وصحفي.

وفي السياق، أوضح القدرة، أن قوات الاحتلال استهدفت كذلك، المواطنين والطواقم الطبية، شرق البريج، والذي اسفر عن اصابة عدد الطواقم الطبية، لافتا إلى أن هناك اصابة وصفت بالحرجة شرق غزة.

بدوره، أفاد ايمن السحباني مدير الاسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، باستشهاد الشاب عفيفي محمود العفيفي (18 عاما)، بعيار ناري في الصدر، ومحمد عصام محمد عباس (21 عاما) بعيار ناري ايضا ولكن في الرأس، فيما أصيب 70 آخرون باصابات مختلفة، خلال مشاركتهم في فعاليات جمعة (انتفاضة القدس) على الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وكانت الجماهير الفلسطينية قد توافدت الى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات جمعة (انتفاضة القدس) على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وذلك بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.


 




التعليقات