السفير الدجانى يلتقى بمسؤولين في وزارة الخارجية في جنوب افريقيا

السفير الدجانى يلتقى بمسؤولين في وزارة الخارجية في جنوب افريقيا
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع هاشم الدجاني سفير دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا بالسيد أنيل سوكلال نائب مدير عام وزارة العلاقات الدولية والتعاون بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة.

وقد تناول الإجتماع آخر التطورات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية وتحديدا بما يتعلق بإجتماع اللجنة المركزية المقبل وملف المصالحة وانسداد افق السلام فى ظل الحكومة الإسرائيلية اليمينة المتطرفة والعديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك.

كما تم بحث ملف العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بالاضافة الى الفعاليات التضامنية التي تستضيفها جنوب افريقيا حتى نهاية هذا العام واهمها اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، بالاضافة الى فعاليات الاسبوع الثقافي العربي الذي اقره مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى الدولة وينظم تحت مظلة جامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة الثقافة والفنون ويرأس لجنة الاسبوع الثقافي السفير الدجاني .

خلال اللقاء اكد السيد سوكلال على موقف جنوب افريقيا الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعلى اهتمام بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة البلدين الصديقين ، بالاضافة لتعزيز التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني ، مشيرا بان موقف جنوب افريقيا بخصوص قضية فلسطين التزام اخلاقي ونضالي خطه الزعيم نيلسون مانديلا ورفاقه في النضال .

بدوره عبر الدجاني عن شكر الشعب الفلسطيني وقيادته لجنوب افريقيا حكومة وشعبنا على موقفهم وتضامنهم المشرف وثمن عاليا دعمهم في المحافل الدولية المختلفة ، مؤكدا على ان العلاقات الثنائية ستشهد تطورا ملحوظا في الاشهر القادمة التي يتخللها لقاءات ثنائية رسمية على اعلى المستويات .

من جانب اخر التقى السفير الدجاني على حده بكل من السيد اسماعيل اسو مدير قسم الشرق الأوسط وعزيزي بهاد رئيس لجنة مراجعة السياسة الخارجية حالبا (نائب وزير الخارجية السابق ) ، بالاضافة الى السفير محمد دانغور عضو لجنة العلاقات الخارجية في الحزب ( مستشار وزير الخارجية لشؤون الشرق الاوسط سابقا ).

التعليقات